ترشيد النفقات يضع المغرب التطواني في موقف محرج ويورطه في “سرقة أدبية” من الإسبان

وضعت إدارة فريق المغرب التطواني لكرة القدم نفسها في موقف محرج، بعد إعلانها عن فوز فكرة مسروقة بجائزة أحسن تصميم لحافلة النادي، في المسابقة التي أطلقتها في وقت سابق على موقعها الرسمي.

وحسب عدد من المنابر الإعلامية الإسبانية، فإن التصميم الذي فاز بالجائزة الأولى للمغرب التطواني، تمت سرقته بحذافيره من تصميم لللاعب  تشابي بريتو أسطورة فريق ريال سوسيداد، والذي تم إعتماده من طرف الفريق الإسباني تكريما لمسيرة هذا الأخير.

وأوردت كبريات الصحف بالجارة الإسبانية وعلى رأسها يومية “أس”، هذا الخبر، مؤكدة أن التصميم يعود لـ “بريتو” الذي لعب طيلة مسيرته الكروية مع النادي الباسكي، وخاض معهم أزيد من 530 مباراة في الفترة الممتدة بين 2000 إلى غاية 2018.

وكان المغرب التطواني، قد أعلن عن فوز التصميم المسروق بالرتبة الأولى بعد تصدره تصويت الجماهير، وحصوله على 2678 صوتا أي بنسبة 33% من مجموع الأصوات المعبر عنها والتي بلغت 8085، ومتفوقا في منافسة قوية على التصميم رقم 3 الذي جاء ثانيا ب2132 من الأصوات أي بنسبة 26%.

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0