وسائل إعلام جنوب إفريقية تسلط الضوء على إنجاز لبؤات الأطلس

وسائل إعلام جنوب إفريقية تسلط الضوء على إنجاز لبؤات الأطلس

أبرزت وسائل إعلام جنوب إفريقية، يوم الجمعة، الإنجاز الكبير الذي حققته لبؤات الأطلس ومنتخبات إفريقية أخرى، جراء بلوغها ثمن نهائي كأس العالم للسيدات المقامة في أستراليا ونيوزيلندا.

وهكذا، كتب الموقع الإخباري الجنوب إفريقي “News24” أن إنجاز لبؤات الأطلس يعد مميزا ، مثل جنوب إفريقيا ونيجيريا ، وهما فريقان لم يسبق لهما أن فازا من قبل في أي مباراة في كأس العالم .

وأضاف الموقع أن الفرق الإفريقية ستواصل سباقها في هذه الكأس ، مشيرا إلى أن المغرب سيواجه فرنسا بينما ستلعب جنوب إفريقيا مباراتها ضد هولندا.

واعتبر أن كأس العالم هذه ستتذكر إلى الأبد أن المنتخبات الأقل تصنيفا ، مثل المغرب وجنوب إفريقيا ، قد قلصت إلى حد كبير الفجوة مع الفرق التي تعتبر الأفضل تقليديا.

من جهتهما ، أشارت “تايمز لايف” و “سويتان” إلى أن المغربيات فاجأن كولومبيا 1-0 في آخر مباراة في المجموعة يوم الخميس الماضي في بيرث وبالتالي بلوغ ثمن نهائي كأس العالم للسيدات.

وبذلك أصبح المغرب ثالث منتخب إفريقي من أصل أربعة يتأهل عبر مرحلة المجموعات في أستراليا ، لينضم إلى بانيانا بانيانا ونيجيريا.

بدورها، تناقلت وكالة الأنباء الأنغولية “أنغوب” تأهل ثلاثة منتخبات إفريقية إلى دور ثمن نهائي كأس العالم للسيدات ، والذي يبدأ اليوم السبت في أستراليا ونيوزيلندا ، بمباراتين في البرنامج.

وتابعت الوكالة أن المغرب وجنوب إفريقيا ونيجيريا تعد منتخبات القارة الأفريقية التي ستشارك في هذه المرحلة من البطولة ، فيما خرجت زامبيا من مرحلة الدور الأول.

من جهتها، كتبت “ناميبيان” أن كأس العالم للسيدات كانت مليئة بالمفاجآت خاصة بعد تأهل المغرب للدور الثاني وإقصاء ألمانيا عقب تعادلها مع كوريا الجنوبية.

وكتبت الصحيفة ان “تعادل ألمانيا 1-1 مع الكوريات ، إلى جانب فوز المغرب 1-0 على كولومبيا ، عجل بخروج المنتخب الأوروبي لأول مرة على الإطلاق من كأس العالم للسيدات في مرحلة المجموعات”.

وأوضحت أن هدف أنيسة لحمري في الوقت المحتسب بدل من الضائع للشوط الأول، بعد متابعة لركلة جزاء مرتدة أضاعتها العميدة غزلان شباك ، سمح للمغرب بالتقدم في هذا المونديال.

وهكذا حقق المغرب انتصارين على كل من كوريا الجنوبية (1-0) وكولومبيا (1-0) ، فيما خسر مباراته الأولى أمام ألمانيا تضيف للصحيفة.

ظهرت المقالة وسائل إعلام جنوب إفريقية تسلط الضوء على إنجاز لبؤات الأطلس أولاً على Maroc 24 المغرب 24.

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0