“الشناقة” يُشعلون سوق الخرفان رغم حديث ناطق الحكومة عن تكثيف الاستيراد ودعم المستوردين

“الشناقة” يُشعلون سوق الخرفان رغم حديث ناطق الحكومة عن تكثيف الاستيراد ودعم المستوردين

الرباط-أسامة بلفقير

لم يضع حديث الحكومة عن تكثيف استيراد القطيع ودعم المستوردين، استعدادا لعيد الأضحى الذي يطرق الأبواب، حدا للهيب الأسعار في أسواق الخرفان.

بالرغم من جهود الدولة في دعم مستوردي المواشي بمبلغ 500 درهم، إلا أن الجشع لا يعرف حدوداً لدى الشناقة وصيادي الفرص، الذي ولّد ارتفاعا جنونيا في أسعار الخرفان، خصوصا الإسبانية، حيث وصلت إلى 3400 درهما، وفق مصادر “24ساعة”..

ومع إقتراب موعد العيد ، يظل هناك شكوك حول إمكانية ارتفاع أسعار الخراف المرتقبة، وسط هيمنة بعض رجال المال على توريد المواشي، مما يزيد من التوتر والترقب بين المواطنين .

وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، قد أكد أمس الخميس، أن الحكومة ”تسخر جميع الامكانيات لمعالجة جميع الإشكاليات المرتبطة بضمان مرور عيد الأضحى في أحسن الظروف”.

وشدد بايتاس في الندوة التي أعقبت أشغال المجلس الحكومي المنعقد، على أن الحكومة كثفت من استيراد الأغنام، معتبرا أن هذا التدخل سيكون له جدوى.

وكان بايتاس، قد كشف في وقت سابق، على وجود رغبة هذه السنة في مضاعفة أرقام الاستيراد التي بلغت 600 الف رأس “مرشحة للارتفاع”.

وأضاف المسؤول الحكومي، أن عملية الاستيراد معقدة وصعبة، مشيرا إلى أن الحكومة حاولت تبسيط المسار وتقنينه لتسهيل العملية وتوفير الأضاحي لمرور مناسبة عيد الأضحى في ظروف جيدة.

ظهرت المقالة “الشناقة” يُشعلون سوق الخرفان رغم حديث ناطق الحكومة عن تكثيف الاستيراد ودعم المستوردين أولاً على 24 ساعة.

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0