Toyota تعلن عن الفائزين المغاربة في مسابقتها العالمية “تويوتا الفنية لرسم سيارة الأحلام”

الدار البيضاء، 28 مارس 2016 – – كشفت Toyota عن الفائزين المغاربة في مسابقة رسم سيارة الأحلام وذلك خلال حفل أقيم بمدرسة الفنون الجميلة بالدار البيضاء يوم 27 مارس 2016 .
للعام العاشرعلى التوالي وبعد النجاح الكبيرالذي حققته في السنوات الماضية على المستوى العالمي ،أطلقت شركة Toyota المغرب النسخة الاولى من مسابقتها العالمية ” تويوتا الفنية لرسم سيارة الأحلام”، لتفسح المجال للأجيال الصاعدة في المملكة لإبراز مواهبهم الفنية في تصميم سيارات أحلامهم والفوز بالعديد من الجوائز القيمة بما فيها رحلة إلى اليابان .
انقسمت المشاركات في المسابقة إلى ثلاث مجموعات تبعا للفئة العمرية .فالمجموعة الأولى مخصصة للأطفال ما بين الأربع والثمان سنوات، والثانية للأطفال ما بين الثمان سنوات والأحد عشرة سنة، والثالثة للأطفال ما بين الثانية عشرة والخامسة عشرة من العمر.

وقد قامت لجنة مكونة من فنانين تشكيليين و أساتذة ينتمون للمعهد العالي للفنون الجميلة بتقييم جميع اللوحات وفق مجموعة من المعايير الفنية الدقيقة من أجل اختيار الافظل من الناحية الابداعية .وقدمت Toyota المغرب تسع جوائز توزع على الفائزين بالمراتب الثلاث الأولى من كل مجموعة بالإضافة لجوائز خاصة بتصويت الجمهور عبر الموقع المخصص للمسابقة www.toyota.co.ma/dreamcar:
انطلقت المسابقة على المستوى الوطني مند 1 نونبر 2015حتى 28 فبراير 2016. وقد نظمت Toyota المغرب خلال هذه الفترة الماضية مجموعة من الورشات الفنية بالعديد من المدارس المغربية لتقديم المسابقة وتكوين ما يقارب 5000 تلميذ وتلميذة بشراكة مع المدرسة العليا للفنون الجميلة .وعرفت المسابقة مشاركة قوية من طرف الاطفال حيث بلغ عدد المشاركين أكثرمن 1200 مشارك مثلوا أكثر من 40 مدينة مغربية.
” وتهدف مسابقة Toyota لرسم سيارة الأحلام إلى حث الأطفال اليافعين على تصور التطورات في مجالات النقل وفي عالم دائم الحركة. إن ما نلتقطه في إبداعات هؤلاء الفنانين الشباب يتعدى السيارات. إنها حلول لإشكاليات متعددة ، اجتماعية ، و بيئية وإقتصادية التي يشاهدونها من حولهم . إنهم يتصورون كيف لمجالات النقل أن تساهم في جعل العالم أفضل حالا ” كما يصرح بذلك عادل بناني ، المدير العام لToyota المغرب .
وتعد المملكة واحدة من 81 دولة تشارك في نسخة عام 2016 من هذه المسابقة، وسوف ترسل الأعمال الفائزة إلى اليابان للمشاركة في المسابقة العالمية والتي يترأسها السيد آكيو تويوتا شخصيا، الرئيس المدير العام لشركة Toyota Motor Corporation ، وسيفوز الذين سيتم اختيارهم بفرصة للسفر إلى اليابان برفقة والديهم.

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0