روما الإيطالي يتوج بطلا لدوري المؤتمر الأوروبي

تُوّج نادي روما الإيطالي، الأربعاء، بلقب بطولة دوري المؤتمر الأوروبي في نسختها الأولى على حساب نادي فينورد الهولندي، في اللقاء الذي أقيم في تيرانا بألبانيا، بهدف دون مقابل.

n

في الشوط الأول استحوذ نادي فينورد على الكرة بنسبة وصلت إلى 58% فيما اكتفى روما بنسبة 42%، ليشكل الفريق الهولندي خطورة كبيرة على مرمى الفريق الإيطالي.

n

ولعب الحارس البرتغالي روي باتريسيو دوراً مهماً في إنقاذ كتيبة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، حين تصدّى لتسديدتين على مرماه، وذلك بفضل خبرته الكبيرة.

n

وبعكس مجريات اللعب استطاع روما افتتاح باب التسجيل عن طريق اللاعب الإيطالي المميز، نيكولو زانيولو، في الدقيقة 32، ليضع فريقه بالمقدمة.

n

في الشوط الثاني عاد فينورد للسيطرة على أجواء اللقاء، وكان قريباً في أكثر من مرة لمعادلة الكفة، لكن الحارس باتريسيو ظهر بالمرصاد، مثبتاً قيمته الكبيرة في تشكيلة روما.

n

وتصدّى باتريسيو لتسديدة خطيرة للاعب غوس تيل، بعدما أطلق صاروخية قوية ارتمى صوبها الحارس البرتغالي، لترتطم بعدها بالعارضة، قبل أن يذود القائم عن هدف محقق لفينورد.

n

وفي الدقائق العشر الأخيرة اندفع فينورد محاولاً تعديل الكفة، لكن روما بقي صامداً حتى صافرة الحكم الأخيرة، ليتوج روما باللقب الأوروبي في المسابقة الثالثة من ناحية الأهمية بالقارة العجوز بعد بطولتي الدوري الأوروبي ودوري الأبطال.

n

التدوينة روما الإيطالي يتوج بطلا لدوري المؤتمر الأوروبي ظهرت أولاً على الأول.