600 أسرة من دوار سوبيرة بالبرنوصي تستفيد من السكن اللائق في جو من الفرح

قامت السلطات المحلية لعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي في إطار البرنامج الوطني لمحاربة دور الصفيح بهدم مجموعة من البراريك بدوار سوبيرة المتواجد في الحي الصناعي بسيدي البرنوصي، والبالغ عددها 489 براكة كانت تأوي ما يناهز 600 أسرة، وذلك بمشاركة السكان السابقين لنفس الدوار.
حيث سبقت عملية الهدم التي عرفت انخراطا تاما للساكنة عمليات للتحسيس انطلقت منذ حوالي 4 أشهر تم من خلالها تأطير الساكنة ومواكبتها في حل جميع المشاكل التي قد تنتج عن عملية الترحيل.
حيث كانت الساكتة قد عبرت على أن أكبر مخاوفها هو تمدرس أبنائهم وبالتنسيق بين مصالح عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي والمديرية الإقليمية للتربية والتعليم بسيدي البرنوصي التي أخذت على عاتقها حل كافة ملفات التمدرس ووفرت لهم مقاعد دراسية بعدد من المدارس الابتدائية والثانويات الإعدادية والثانويات التأهيلية سواء بتراب العمالة أو ضمان انتقالهم داخل أي من المديريات وذلك بمواكبة أولياء التلاميذ إلى غاية الانتقال النهائي.
العملية التي خلفت ارتياحا كبيرا لدى الساكنة التي انخرطت بشكل تام في البرنامج، معبرة عن اعتزازها بالمبادرة التي ستشكل لهم نقلة نوعية نحو اكتساب سكن يصون كرامتهم وذلك في إطار حقهم الأممي والدستوري في اكتساب سكن لائق وكريم.
كما تجدر الإشارة إلى عمليات الهدم تمت في جو جد عادي بالتعاون مع الساكنة ودون أي حادث يذكر.

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0