وزير النقل يكشف حصيلة دعم المحروقات الموجهة لمهنيي النقل


كشف محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجستيك، عن حصيلة دعم المحروقات الموجه لمهنيي النقل، التي بلغت بعد أسبوعين على انطلاقها، 78 ألف طلب، يخص نحو 120 ألف مركبة، أي بنسبة 67 بالمائة من مجموع المركبات المستهدفة، والتي حددته الحكومة في 180 ألف عربة.

وأوضح المسؤول الحكومي، في معرض جوابه على أسئلة المستشارين، خلال جلسة الأسئلة الآنية المنعقدة اليوم الثلاثاء 12 أبريل، أن الطلبات التي تم تقديمها تتوزع على 50 ألف شاحنة لنقل البضائع، و33 ألف و500 سيارة أجرة كبيرة، ونحو 20 ألف سيارة أجرة صغيرة، و10 آلاف حافلة لنقل المستخدمين، وما يقارب 3300 سيارة وحافلة للنقل السياحي، وحوالي 3000 عربة موزعة بالتساوي بين النقل المدرسي بالعالم القروي وحافلات النقل الحضري وعربات الجر.

وكشف المسؤول الحكومي أنه تم إلى حد الساعة صرف حوالي 307 مليون درهم، منها 91 مليون درهم على شكل حوالات بنكية، و216 مليون درهم عبر تحويلات بنكية”.

وشدد الوزير أن هذه المعطيات إذا كانت تدل فهي تدل على عزم الحكومة على مواصلة الإصلاح منذ تخصيص وزارة لهذا القطاع، ومن جهة ثانية تدل على الإطار التشاركي الذي عبر عنه المهنيون في مختلف المحطات”.

التعليقات على وزير النقل يكشف حصيلة دعم المحروقات الموجهة لمهنيي النقل مغلقة



Source link

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0