وزارة السياحة تفرض عقوبات زجرية في حق وكالات الأسفار بسبب عمرة رمضان 2022

وزارة السياحة تفرض عقوبات زجرية في حق وكالات الأسفار بسبب عمرة رمضان 2022

24 ساعة- متابعة

فرضت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، عقوبات على مجموعمة من وكالات الاسفار، قدمت ضدهم شكايات من طرف أعضاء اللجنة التقنية الاستشارية لوكالات الأسفار، بسبب عمرة رمضان 2022.

واتخذت اللجنة التي تضم في عضويتها ممثلين عن الفدرالية الوطنية للجمعيات الجهوية لوكالات الأسفار المغربية، عقوبات، شملت السحب النهائي لرخصة وكيل أسفار لوكالتين وهما:
1. “الأصيل” «Al Assil» الكائنة بالدار البيضاء والتي هي المعنية بالأحداث الاخيرة التي عرفتها بعض المطارات أثناء مغادرة عدد من المعتمرين لأداء مناسك عمرة رمضان 2022،
2. “كليك هوليداي «Clic- Holidays» الكائنة بتطوان.

 السحب المؤقت لمدة 03 أشهر لرخصة وكيل أسفار لوكالتين وهما:
1. “أسفار العمارية كم ” «Asfar Al Omariacom » الكائنة بالصخيرات،
2. “كود فلاي” «Good Fly» الكائنة بسلا.

كما قررت اللجنة توجيه إنذارا لسبعة وكالات أسفار:
 مع منح أجل شهر واحد من أجل تسوية النزاع لوكالتين اثنتين،
 مع منح أجل 15 يوما من أجل تسوية النزاع لوكالة واحدة،
 تحت طائلة السحب النهائي في حالة تكرار المخالفة بالنسبة لأربع وكالات.

وكشف بلاغ صادر عن وزارة السياحة والاقتصاد الاجتماعي، أن هذه الوكالات لم تعد مؤهلة لتقديم طلب الحصول على العلامة التي تخول لها تنظيم عملية الحج خلال 03 سنوات المقبلة.

وأضاف أنه على ”ضوء ما سبق ولمنع وقوع أحداث مماثلة، فإن زبناء وكالات الأسفار مطالبون بالاطلاع على العقود الموقعة مع وكالات الأسفار والتي توضح الخدمات المقدمة والأسعار المطبقة وكذا طرق تحقيقها وشروط فسخها”.

وذكر المصدر أنه نظرا لاستئناف النشاط السياحي، فإنه يتعين على وكالات الأسفار المغربية فتح مقراتها لزبنائها، بشكل دائم، خلال ساعات العمل وفقا لقانون تنظيم وكالات الأسفار.

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0