وزارة الاتصال المغربية تمنع عرض الفيلم المثير للجدل “الزين اللي فيك”

وزارة الاتصال المغربية تمنع عرض الفيلم المثير للجدل “الزين اللي فيك”
أعلنت وزارة الاتصال أن السلطات المغربية المختصة قررت عدم السماح بالترخيص بعرض فيلم “الزين لي فيك” بالمغرب “نظرا لما تضمنه من إساءة أخلاقية جسيمة للقيم و للمرأة المغربية ومس صريح بصورة المغرب”.

وجاء في بيان الوزارة المذكورة انه  “بعد مشاهدة فريق من المركز السينمائي المغربي لعرض فيلم تحت عنوان “الزين اللي فيك” في أحد المهرجانات الدولية، فإن السلطات المغربية المختصة قررت عدم السماح بالترخيص بعرض هذا الفيلم بالمغرب، نظرا لما تضمنه من إساءة أخلاقية جسيمة للقيم و للمرأة المغربية ومس صريح بصورة المغرب”.

وياتي هذا القرار الرسمي تماشيا مع ردود الفعل الصاخبة التي خلفها الفيلم وبالاخص بعد تسريب خمسة مقاطع منه بعد ان عرض في مهرجان “كان” السينمائي هذه الايام، مما فتح الباب على مصراعيه لهجوم حاد على مخرجه وبطلته الفنانة “لبنى ابيضار”، مع العلم ان اطرافا اخرى ترى في العمل “المرآة الحقيقية “لواقع معاش بسودويته وقتامته، فهل ستهدا عاصفة الفيلم قليلا بعد هذا القرار ام انها ستكون بداية لاخرى اكثر حدة؟

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0