هشام الكروج : 50 دولة افريقية مدعوة للمشاركة في نصف الماراطون الدولي لبركان

حنان الشفاع

عقد البطل الاولمبي و العالمي هشام الكروج قاهر كل المسافات، و الذي جلب للرياضة المغربية و العربية الذهب النفيس، ووشح عنق العرب بالعديد من الميداليات الذهبية، ندوة صحفية بمدينة الدار البيضاء، لتسليط الضوء علی نصف الماراطون الدولي لمدينة بركان ، الذي سيعرف خلال هذه النسخة مشاركة عربية ، وافريقية مكثقة. و ركز الكروج علی أن الانفتاح علی افريقيا لابد أن يكون أيضا من خلال الرياضة ، وذلك تماشيا مع أهداف و سياسة الملك محمد السادس الذي كان له الفضل الكبير في رجوع المغرب الی الإتحاد الافريقي ، و لذلك وجب التجاوب مع الدول الافريقية ودعوتها لمختلف التظاهرات الرياضية الوطنية ، لتثمين العودة القوية للمغرب إلی افريقيا في مختلف المجالات .

ومن أجل مشاركة افريقية مكثفة، كشف اسطورة و نجم مسافة 1500 متر ، عن أن إدارة ماراطون بركان، راسلت 50 دولة افريقية ،و 10 منها أكدت المشاركة بأجود عناصرها ، كما تراهن علی المشاركة النسائية المكثفة ، وأضاف الكروج أن ذلك من بين اهدافه، بحيث شارك خلال النسخة الماضية حوالي 24 الف مشاركة، و الرهان علی ان يصل عدد المشاركة النسائية خلال هده النسخة إلی 40 الف ، و للوصول إلی ذلك فالدعوة موجهة لكل نساء المغرب للمشاركة و بأن يكن بكثافة في خط الانطلاقة.

وشدد الكروج علی أن اسماء وطنية و افريقية بارزة ستتسابق علی لقب هذه النسخة التي ستخصص لها جوائز مالية مهمة، و الهدف منها (النسخة) الجري في اقل من ساعة في المارطون و هذا سيوضح القيمة التنافسية للمشاركين.

ولم يفت الكروج التنويه بمدينته الفلاحية التي ستكون قبلة لعشاق الرياضة ، للتعرف علی مؤهلاتها ، هذا ونوه أيضا بصديق عمره فوزي لقجع رئيس جامعة كرة القدم، وبارك له عضوية الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، و قال إنه الرجل المناسب في المكان المناسب، قادر علی إعادة مجد كرة القدم المغرببة، كما أن سياسته جعلت الفريق البركاني يضرب له ألف حساب، و سيستطيع المنافسة علی اللقب الإحترافي مستقبلا.

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0