هاجر الجندي ترأس جمعية عالمية للموشحات

انعقد يوم الخميس 6 أبريل 2017 بسلا الجمع العام التأسيسي للجمعية العالمية للموشحات بحضور ثلة من الفنانيين والأساتذة الجامعين والباحثين .وتروم هذه الجمعية احياء تراث الموشحات واقامة تظاهرات فنية لحفظ الذاكرة واغناء الذوق الفني وتهذيب الأذن الموسيقية والتمتع بالروائع الغنائية والموسيقية الأصيلة.

وتم في أعقاب هذا الجمع ، انتخاب أعضاء المكتب المسير حيث تم اختيار السيدة هاجر الجندي رئيسة للجمعية والسيد عبد المجيد فنيش كاتبا عاما والسيدة ثريا الليهي أمينة للمال. كما تم تشكيل خمس لجان كهيئات قانونية داخلية لتدبير المشاريع ، وهي لجنة الابداع الموسيقي ولجنة الفرجة الاستعراضية ولجنة البحث العلمي ولجنة الدعم اللوجيستيكي ولجنة الاعلام والتواصل .

وقالت السيدة هاجر الجندي في كلمة بالمناسبة، إن الاعلان عن ميلاد هذه الجمعية هو احتفاء بقيم التسامح والأفكار الجميلة التي تخدم الذوق العام، مبرزة أن هذه اللحظة هي بمثابة احتفال كوني بالحب وبما يحمله من قيم التسامح والاعتدال والعيش المشترك.

وأضافت أن هذه الجمعية هي أول جمعية في العالم مختصة في الموشح، مسجلة أن هذه المبادرة هي محاولة أصيلة من أجل الارتقاء بهذا النمط الإبداعي ومنح فرص لأبناء الوطن المشتغلين في هذا المجال.

الجمعية العالمية للموشحات هي جمعية تسعى إلى المساهمة في تنشيط المجال الثقافي والفني عامة وخصوصا في مجال فنون الموشحات وذلك من خلال الحفاظ على الذاكرة التاريخية والحضارية لهذا الفن والمساهمة في صيانتها واستثمارها عبر خطط ثقافية مستدامة

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0