نهضة بركان يفشل في التتويج بكأس الكاف

خسر فريق نهضة بركان كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعدما انهزم اليوم الأحد، بهدف نظيف أمام الزمالك المصري في مباراة إياب نهائي المسابقة القارية التي جمعت بينهما على أرضية ملعب القاهرة الدولي.

وكانت مقابلة الذهاب قد انتهت لصالح المغاربة، الأحد الماضي على أرضية الملعب البلدي في مدينة بركان، بعدما أنهى لاعبو النهضة الشوط الأول متفوقين بهدفين دون رد، ثم أحرز نادي الزمالك هدفا في مستهل الشوط الثاني لتنتهي المباراة بحصة 2-1.

وعرفت بداية المواجهة اندفاع لاعبي الزمالك صوب مرمى النهضة البركانية منذ الدقيقة الأولى، مستفيدا من حماس الجمهور المصري الغفير في المدرجات، وكانت أبرز فرصة في الدقيقة 6؛ حين تدخل الحارس الحمياني لقطع الكرة على مقربة من الشباك.

من الناحية الآخرى؛ لاح جليا اختيار الفريق البركاني الحفاظ على اليقظة الدفاعية منذ صافرة الانطلاقة، مع الاعتماد على الحملات الهجومية المرتدة بمجرد استرجاع الكرة من أقدام لاعبي النادي المضيف.

في الدقيقة 23 تأتى للزمالك إحراز هدف في مرمى نهضة بركان، وقد تحقق بعد خطأ دفاعي في إبعاد الكرة، ما أتاح للاعب أحمد فتحي استلام تمريرة من زيزو على مقربة من نقطة تنفيذ ركلات الجزاء، لينهزم الحارس الحمياني أمام تسديدة قوية هزت شباكه.

وكان بمقدور المهاجم باسين تعديل الكفة للنهضة البركانية، من خلال محاولة في الدقيقة 32 عند استلامه تمريرة في عمق دفاع الزمالك، لكنه روض الكرة وسط منطقة الجزاء قبل أن يسدد فوق إطار مرمى الحارس محمد عواد.

الزمالك أهدر فرصة ذهبية لمضاعفة غلة الأهداف في الدقيقة 45، بعد تمريرة من سيف الدين الجزيري من موقع الجناح الأيمن، حيث أخطأ الحارس الحمياني تقدير الخطوة، وأتيحت للمهاجمين المصريين إمكانية التسديد على مرمى بركان مرتين، لكن الكرة اصطدمت في المناسبتين بمدافعي فريق النهضة.

بداية الجولة الثانية شهدت تهديد مرمى نهضة بركان في الدقيقة 50، وذلك بعد انسلال للاعب الزمالك ندياي من أمام الظهير الأيمن المغربي قبل رفع الكرة نحو الجزيري؛ لكن الضربة الرأسية لمهاجم الزمالك اعتلت العارضة بسنتيمترات قليلة.

ورغم مطالبة البركانيين بضربة جزاء، في الدقيقة 64، إلا أن حكم المباراة لم يعد إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) من أجل مراجعة تدخل عنيف لدفاع الزمالك، بينما حاول لاعبو نهضة بركان التسديد من خارج منطقة الجزاء دون توجيه الكرة نحو إطار مرمى الفريق المصري؛ وبين ذلك تنفيذ اللاعب خيري ركلة حرة في الدقيقة 76.

نهضة بركان أكملت المباراة أمام الزمالك بـ10 عناصر، ابتداء من الدقيقة 90+2، بعد حصول اللاعب حمزة الموساوي على بطاقة حمراء مباشرة بعد تدخل خشن ضد المصري أحمد السيد “زيزو”.

جدير بالذكر أن نادي الزمالك توج بـ”كأس الكاف” سنة 2019 عندما أحرز لقبه الأول في هذه المنافسة القارية على حساب النهضة البركانية بركلات الترجيح، بينما انتزع فريق بركان التتويج نفسه في مناسبتين اثنتين؛ خلال عامي 2020 و2022.

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0