نقل داعشي بفاس لمقر بسيج بعد الإفراج عن 3 من مرافقيه

فاس: رضا حمد الله

أفرجت المصالح الأمنية بفاس عن 3 مشتبه في موالاتهم لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) أوقفوا أمس (الإثنين) بأحياء متفرقة بالمدينة، واحتفظت بواحد أحيل على عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية (بسيج) بسلا للتحقيق معه، بعد الاستماع إليهم في محاضر بولاية الأمن التي اقتيدوا إليها مباشرة بعد إيقافهم من منازلهم.

وأخلت سبيل صاحب محل لبيع العجلات بزواغة ونجار للألمنيوم ومياوم، واحتفظت بآخر يقطن بحي بلخياط بمقاطعة المرينيين، للاشتاباه في نسجه علاقات مشبوهة مع أشخاص بجبهات القتال بسوريا والعراق، بعضهم سبق له الهجرة من فاس في ظروف غامضة، في انتظار نتائج التحقيق الذي تباشره عناصر بسيج معه منذ مساء أمس لما نقل إلى مكتبها بسلا.

وغادر المشتبه فيهم الثلاثة مقر الولاية بعد انتهاء الاستماع إليهم، فيما نقل الرابع إلى سلا، بعدما أخضعت عناصر ولاية الأمن وإدارة مراقبة التراب الوطني ديستي، منازل المعنيين إلى تفتيش دقيق بحثا عن أي قرائن تثبت علاقتهم بهذا التنظيم الإرهابي، وحجزت هواتفا وحواسيب وكتبا دينية مختلفة.

المصدر

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0