نقابيون يستحسنون تجفيف منابع “الفساد” داخل قطاع الصحة

نقابيون يستحسنون تجفيف منابع “الفساد” داخل قطاع الصحة

24 ساعة- متابعة

عبر نقابيون داخل قطاع الصحة؛ عن استحسانهم على إقدام المصالح المختصة، على حملة تجفيف منابع “الفساد”؛ واعتقال ومتابعة مسؤولين بارزين بالقطاع؛ وذلك للاشتباه في تورطهم في “خروقات واختلالات” بالجملة، كانت وراء الزج ببعضهم في السجن ومتابعة آخرين في حالة سراح

وفي هذا الصدد، شدد حبيب كروم الفاعل النقابي والحقوقي بقطاع الصحة؛ على أن ما وقع بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية ‘ليس إلا نقطة تحول في الادارة المغربية، وبداية مسلسل طويل سيشمل كافة القطاعات العمومية والخاصة والشبه العمومية والجماعات الترابية”.

وأكد في تصريح خص به”24 ساعة” أن ذلك جاء بحكم أن “القضاء المغربي كان له الفضل في شق طريق ورش الإصلاح الفعلي”؛ مشيرا إلى أنه “سوف يسلك الخط الحديدي باتجاه محاربة الفساد الذي ينخر فصول الإدارة المغربية، ومتابعة كل متورط غير مؤتمن تخلف أو تلاعب بمصالح المواطنين لفائدة مصالحه الخاصة والاغتناء بدون سبب”.

وأبرز أن الرأي العام الصحي والوطني، “استحسن التحول الكبير للإدارة الذي شمل وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، هذا التحول الكبير في الإدارة المغربية التي اضحت تشهد إصلاحات عميقة بفضل الإرادة القوية للمواطن المغربي، التي عبر عنها من خلال قيامه بدور الرقابة على أداها، مسجلا خروقات بالجملة، في مقدمتها غياب الشفافية والنزاهة في تدبير المرافق العمومية، وسوء جودة الخدمات المقدمة”.

وأضاف أن “هذا الحس النقدي ساهم في فضح خروقات وتجاوزات إدارية ومالية عن طريق وسائل مشروعة، منها الإحتجاج،والتنديد، خاصة في الشق المتعلق بالموارد المالية والصفقات العمومية، كلها سلوكات و انحرفات تضرب في العمق مصالحه وحقوقه المكفولة دستوريا”.

وزاد قائلا”لقد حان الوقت للرقي بالمرفق العمومي باعتماد الحكامة الجيدة وترشيد النفقات والموارد المالية، لأنها ملك لعموم المغاربة علاوة عن تقديم خدمات إدارية بجودة عالية تصون حقوق وكرامة المواطنات والمواطنين”.

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0