نقابة تعليمية تتهم الوزير بنموسى بالتملص من الالتزامات الموقعة مع النقابات الأكثر تمثيلية

نقابة تعليمية تتهم الوزير بنموسى بالتملص من الالتزامات الموقعة مع النقابات الأكثر تمثيلية

محمد أسوار_ الرباط

اتهمت الجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي، الوزير شكيب بنموسى، بالتملص من تفعيل اتفاق مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية.

ووجهت النقابة مراسلة إلى الوزير بنموسى، لاستفساره حول ”التأخر في تلبية المطالب وتفعيل الاتفاق حول ملف المتصرفين التربويين”؛ مستغربة التأخر ”غير المُبرَّر في تفعيل مقتضيات المرسوم الصادر بالجريدة الرسمية، العدد 7072 في 10 مارس 2022، رقم 2.22.69 بتاريخ 25 فبراير 2022 المتطرق لوضعية المتصرفين التربويين والقاضي بتغيير وتتميم المرسوم رقم 2.02.854 بتاريخ 10 فبراير 2003 بشأن النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية.

كما طالبت النقابة، في المراسلة التي تتوفر ”24 ساعة” على نسخة منها، بـ ”الاسراع بإصدار المذكرة التنظيمية لعملية تغيير الإطار الى متصرف تربوي للممارسين لمهام الإدارة التربوية عبر حركة الاسناد”، وايضا ”إصدار المقتضيات الخاصة بإنصاف خريجي المسلك المرتبين في الدرجة الثانية”.

ودعت المراسلة وزير التربية الوطنية إلى ”إنصاف متدربي سلك الإدارة التربوية فوج 2020/2022 من خلال اعتبار السنة الثانية سنة التحمل الكلي للمسؤولية ضمن الأقدمية في مهام الإدارة التربوية مع تخويل الأطر كل التعويضات المناسبة إسوة ببقية زملاءهم في الأفواج السابقة، وكذا تمكينهم من الاحتفاظ بالأقدمية في الدرجة الأولى والممتازة، أيضا إسوة بالأفواج السابقة، والاحتفاظ بالمنصب لمن يرغب في ذلك”.

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0