نقابات تدعم الأساتذة المتعاقدين في إضرابهم اليوم

فاس: رضا حمد الله

أعلنت عدة نقابات دعمها لإضراب الأساتذة المتعاقدين اليوم (الثلاثاء)، داعية الشغيلة التعليمية إلى المشاركة الفعالة والمكثفة في هذا الشكل الاحتجاجي الجديد دفاعا عن حقوق هذه الفئة وللمطالبة بتمكينها من التعيينات في المناصب التي يشغلونها ضمانا لاستقرارهم النفسي والاجتماعي.

وأعلنت النقابة الوطنية للتعليم التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، رفضها للتوظيف بالتعاقد باعتباره يؤسس للهشاشة في الشغل ويضرب في الصميم الاستقرار النفسي والاجتماعي والمهني للشغيلة التعليمية، مستغربة الارتجالية التي طبعت تعامل الإدارة مع الأستاذات والأساتذة من هذه الفئة في تقديمهم لطلبات الحركة الانتقالية، متحدثة عن معلومات متضاربة كانوا يتلقونها.

ووجد الأساتذة المتعاقدون أنفسهم بين معلومات متضاربة تتعلق بضرورة اختيارهم المنصب الأصلي وعدم اختياره ومناصبهم الشاغرة وغير الشاغرة والطلبات الملغاة على مستوى المديرية والمصادق عليها من طرف الأكاديمية.، مبدية احتجاجها على عدم التعاطي الإيجابي للإدارة مع حقهم في التعيين في المناصب التي يشتغلون فيها إسوة بزملائهم في باقي المديريات.

وسارت الجامعة الوطنية للتعليم (التوجه الديمقراطي) في الاتجاه نفسه، مستنكرة لامبالاة الحكومة ووزارة التربية الوطنية فيما يخص ملف هذه الفئة، داعية إلى المشاركة في إضرابها والانخراط الفعلي في كل خطوات الدفاع عن التعليم العمومي وهجومات الدولة المتتالية على المكاسب التعليمية.

المصدر

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0