مهرجان مكناس للدراما التلفزية يعود في دورته السابعة

ستنظم جمعية العرض الحر فعاليات الدورة السابعة لمهرجان مكناس للدراما التلفزية خلال الفترة الممتدة من 9 إلى 14 مارس 2018 بتعاون مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية والقناة الثانية ووزارة الثقافة والاتصال، وبشراكة مع جماعة مكناس ومجلس جهة فاس ـ مكناس، وبدعم من مؤسسة أبو ظبي للإعلام.

كما ستكتسي الدورة السابعة للمهرجان حلة جديدة سواء من حيث الإقبال الدولي على المشاركة أو من حيث تنوع الأعمال الفنية الدرامية المشاركة في هذه التظاهرة ، إذ بالإضافة إلى الدول التي اعتادت المشاركة كالإمارات العربية المتحدة ، فرنسا ، ساحل العاج ، السنغال ، الأردن ، هناك دول تشارك لأول مرة منها : كندا ، البرازيل ، لبنان والهند .

وستعرف هذه الدورة مشاركة 10 أفلام و11 مسلسلا، وكلها أعمال درامية جديدة تعالج مختلف  القضايا الاجتماعية الراهنة ، ولأول مرة  ستشارك قناة ARTE الفرنسية وهي قناة رائدة في مجال الدراما التلفزية، وسيتم عرض هذه المنتوجات الفنية الوطنية والدولية على جمهور العاصمة الإسماعيلية وضيوف المهرجان .

هذا وستشهد الدورة السابعة تكريم شخصيات فنية مرموقة على الصعيد الوطني ،احتفاء بما تجسده من قيم وما تمثله على الساحة المغربية والعربية في حقل المسرح والتلفزيون والسينما ، واعتزازا بوفائها للمهنة وللفن باعتباره انتماء لقيم أصيلة وترجمة لاختيارات جمالية راقية .

 

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0