مهرجان ”الوطني للمسرح” يعود إلى الصالات الحي المحمدي في دورته السابعة

تعلن إدارة المهرجان الوطني للمسرح بالحي المحمدي عن تنظيم الدورة السابعة من المهرجان، الدورة تقام بدعم من وزارة الثقافة و وزارة الشباب و الرياضة و مسرح محمد الخامس و بشراكة مع مجلس مقاطعة الحي المحمدي و ذلك خلال الفترة الممتدة من 9 إلى 14 ماي 2016 بالمركب الثقافي الحي المحمدي، بمشاركة أقوى الفرق المسرحية الوطنية المحترفة من بينيها مسرح الشهاب، المسرح الوطني، مسرح أرلكان، أرتيل كوم، مسرح تانسيفت….

تحتفي الدورة التي تحمل اسم المرحوم الطيب الصديقي بمساره الفني الذي أثرى بإبداعاته خلال عقود من الزمن الفن المسرحي المغربي و العالمي، كما ارتبط اسمه بالحي المحمدي و فنانيه، كما تحتفي الدورة بالتجارب المسرحية الوطنية الرائدة و الشابة، لذا اختارت شعارا لها: المسرح المغربي، إبداع متواصل.
يشمل برنامج المهرجان كذلك ورشات تكوينية في الفن المسرحي لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية و رواد دار الشباب الحي المحمدي و معرض فني و توقيع كتابين للدكتور حسن حبيبي: الطيب الصديقي، المشهد الآخر و A Dieu l’artiste ، و ندوة حول الفن المسرحي في موضوع: الخصوصيات الفكرية و الأدوات الفرجوية في مسرح الطيب الصديقي، يؤطرها الدكتور عبد المجيد فنيش و الدكتور حسن حبيبي.

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0