مطالب للداخلية بتسجيل الشيوخ والمرضى ونزلاء دور الرعاية الاجتماعية في السجل الاجتماعي الموحد


دعا ادريس الشرايبي، النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، إلى إدراج بعض الفئات من المجتمع المغربي، كالشيوخ العجزة والمرضى ونزلاء دور الرعاية الاجتماعية، في السجل الاجتماعي الموحد، حيث أنهم “يصعب عليهم التنقل إلى مراكز خدمات المواطنين لاستكمال إجراءات التسجيل ناهيك عن عدم قدرتهم على استعمال الوسائل التكنولوجية الحديثة”.

واعتبر النائب البرلماني في سؤال وجهه إلى وزير الداخلية، أن السجل الاجتماعي الموحد، نظام وطني يخول لبرامج الدعم الاجتماعي، تحديد أهلية وأحقية الأسر في الحصول على هذا الدعم، وفق معايير اجتماعية واقتصادية.

وأشار الشرايبي إلى أن التسجيل في هذا السجل، يمر بالضرورة عبر التسجيل في السجل الوطني للإسكان في أفق الحصول على المعرف المدني والاجتماعي الرقمي من خلال المرور عبر ثلاث مراحل تنطلق بملأ استمارة التسجيل المسبق عبر الأنترنيت وأخذ موعد في مركز خدمات المواطنين، قبل التوجه لهذا المركز لإتمام عملية التسجيل وبالتالي التوصل بالمعرف المذكور.

وحسب النائب البرلماني، فيستوجب على الوزارة العمل على إيجاد حلول سريعة لتمكين الفئات المذكورة، من التسجيل في هذا السجل الاجتماعي الموحد، والذي يخول لهم التسجيل في نظام التغطية الصحية الإجباري، حيث دعا وزارة الداخلية إلى الكشف عن خطتها لتمكين هذه الفئات من المجتمع من التسجيل في السجل الاجتماعي الموحد.

التعليقات على مطالب للداخلية بتسجيل الشيوخ والمرضى ونزلاء دور الرعاية الاجتماعية في السجل الاجتماعي الموحد مغلقة



Source link

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0