مطالب بفتح تحقيق في اهانة العلم الوطني بقلعة السراغنة

طالب المنتدى المغربي لحقوق الانسان والرقابة على الثروة وحماية المال العام من السلطات الامنية والمحلية  والقضائية بقلعة السراغنة  بفتح تحقيق في اهانة العلم الوطني حيث تحول الى علامة للتشوير قرب مؤسسة تعليمية خاصة بحي الهناء 2  في غياب للسلطات المحلية.
واعتبر المنتدى  المذكور سالفا في بلاغ توصلت “الجريدة24″ بنسخة منه أن” أكبر إهانة للعلم الوطني هي التي تحدث اليوم في مشهد اعتبرها البعض احتقارا لعلمنا المغربي الذي يعتبر رمز الوطن وتضحية الاجداد”
وفي المقابل، استغرب  متتبعون للشان المحلي بقلعة السراغنة الكيفية التي تم وضع بها العلم الوطني كعلامة للتشوير مطالبين السلطات المحلية بالتحرك لاتقاذ رمز الوطن من العبث متساءلين من المسؤول عن تلك الاشغال والاصلاحات التي وضعت اعلام وطنية بطريقة مهينة  في غياب للحس الوطني.
ويذكر أن القانون المغربي يعاقب من أهان المملكة ورموزها بإحدى الوسائل الواردة في الفصل 263 من القانون الجنائي بالحبس من 6 أشهر إلى ثلاث سنوات، مع غرامة مالية من 10000 درهم إلى 100000 درهم.

المصدر

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0