مطار الدار البيضاء يفرض الأداء على عربات الأمتعة وسط غضب المسافرين

مطار الدار البيضاء يفرض الأداء على عربات الأمتعة وسط غضب المسافرين

الرباط- عماد مجدوبي

عبّر عدد من المسافرين عبر مطار محمد الخامس بالدار البيضاء عن غضبهم حيال إجراءات جديدة تتعلق باستعمال العربات المخصصة لحمل الأمتعة، والتي كان المسافرون يجدون دائما صعوبات في استعمال نتيجة انتشار عدد من الأشخاص الذين يحتكرونها.

لكن إدارة مطار محمد الخامس وجدت الآن حيلة، حيث قررت فرض رسوم على استعمال هذه العربات التي كان يستغلها المسافرون في السابق مجانا. وواضح إن إدارة المطار قد سارت على نهج بعض المطارات الدولية المتطورة جدا، والتي لجأت بدورها إلى هذا الأمر لكن فقط داخل المنطقة الحرة.

ولطالما وجهت انتقادات للخدمات بمطار محمد الخامس. ورغم إطلاق عدد من الصفقات وتخصيص ميزانيات كبيرة لتحسين ظروف عبور المسافرين، إلا أن الوضع لم يتغير كثيرا. فعلى سبيل الذكر، لازالت المعاناة مستمرة فيما باستلام الحقائب عندما تنزل مجموع من الطائرات في توقيت متقارب.

وكانت شركة إسبانية تمكنت من نيل طلب العروض الدولي، الذي سيخضع البنية التحتية لمطار محمد الخامس الدولي بالبيضاء، إلى هيكلة شاملة ضمن خطة أطلقها المكتب الوطني للمطارات، تهدف إلى إعداد مخطط وبرنامج تطوير البنية التحتية لمحطات المطار البيضاوي.

وأعلنت شركة الهندسة العمومية الإسبانية Ineco، على موقعها الإلكتروني الخبر الرسمي، معلنة أنها هي من ستتكلف بأشغال تطوير المطار الرئيسي بالمملكة المغربية.

وأفادت الشركة الإسبانية، أنها تستعد لوضع برنامج تطوير البنية التحتية للملاحة الجوية والمحطات في مطار محمد الخامس الدار البيضاء الدولي. ويتوقع وفق المعطيات ذاتها، أن يتم ذلك عبر دراسة تحديد وتشخيص المشاكل الحالية، مع تحديد أبعاد وتصميم البنية التحتية اللازمة للتعامل مع حركة المرور في المستقبل.

وقالت شركة INECO الإسبانية، إنه لتنفيذ هذا المشروع في المغرب، يوجد لدى الشركة فريق متعدد التخصصات ومتنوع يتكون من متخصصين ذوي خبرة في تخصصات دقيقة مختلفة، مثل تصميم المحطات، وتطوير الأعمال، وصيانة مواقع السكك الحديدية والطرق، وتصميم أنظمة الأمتعة والأرصفة المتحركة.

وأكدت الشركة الأجنبية، أنها تتمتع بخبرة في هذا المطار، حيث نفذت (سابقا) مشروعاً مشابها لتوسيعه، حيث كانت الشركة ذاتها، مسؤولة أيضًا عن تنفيذ مشروع دراسة وتحليل وإعادة تنظيم المجال الجوي للمغرب من أجل تطوير نظام ملاحة جوية جديد.

ظهرت المقالة مطار الدار البيضاء يفرض الأداء على عربات الأمتعة وسط غضب المسافرين أولاً على 24 ساعة.

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0