مصالح الدرك الملكي توقف مواطنا إنجليزيا مبحوث عنه دوليا

مصالح الدرك الملكي توقف مواطنا إنجليزيا مبحوث عنه دوليا

24 ساعة ـ متابعة

بأمر دولي تمكنت عناصر الدرك الملكي من إلقاء القبض على مواطن اجنبي من جنسية انجليزية يبلغ من العمر 51 سنة،صادرة في حقه مذكرة توقيف من طرف السلطات القضائية الامريكية.

حيث أحالت عناصر الدرك الملكي بطرفاية على النيابة العامة المختصة، أول أمس الاربعاء 30 مارس الجاري، المواطن الأجنبي المذكور المبحوث عنه على الصعيد الدولي ” الانتربول ”.

وحسب المعلومات الواردة ان عناصر الدرك الملكي بسرية طرفاية كانت قد أوقفت المشتبه فيه بعدما كان بصدد الدخول الى مدينة طرفاية عبر مينائها حيث كان على متن باخرة متوسطة الحجم و بعد مراقبة وثائق الهوية تبين لعناصر الدرك الملكي ان جواز السفر مزور ليتم نقل المشتبه فيه الاجنبي الى مقر سرية الدرك الملكي بطرفاية لاكمال البحث.

كما أظهرت عملية تنقيط المشتبه به في قاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، أنه يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية الامريكية.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قبل أن تتم إحالته على العدالة بعد استكمال إجراءات البحث.

وهذا يعد توقيف المشتبه فيه الاول من نوعه على مستوى الاقاليم الجنوبية المغربية و ذلك في اطار تشديد المراقبة على صعيد اقليم طرفاية من طرف عناصر الدرك الملكي بسرية طرفاية بقيادة رئيسها منذ مدة و ذلك في اطار محاربة السرية والاتجار الدولي في المخدرات و الجربمة بشتى انواعها والتتبع الجدي للقائد الجهوي للدرك الملكي بالعيون.

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0