“مسرح الحال” يستعد لعرض “حفيد مبروك” في مسرح محمد الخامس

تسعد فرقة مسرح الحال عرض عملها المسرحي الجديد “حفيد مبروك”، قريبا بالمسرح الوطني محمد الخامس، وذلك بعد الانتهاء من الترتيبات الأساسية والدخول في مرحلة اللمسات الأخيرة.

العمل المسرحي الجديد الذي ينجز بشراكة مع المسرح الوطني محمد الخامس وبتعاون مع المركب السوسيوثقافي أبي القناديل بسلا، يحمل بصمة المخرج عبد الكبير الركاكنة، ويعيد الوصل مع الفنان الكبير الراحل عزيز موهوب الذي كتب نص العمل كما سيكون المحتفى به في كل العروض المقبلة.

“حفيد مبروك” اختار مسرح الحال أن تكون عربون تقدير وعرفان للمسيرة الحافلة للفنان الراحل عزيز موهوب، من خلال إهدائها إلى روح فقيد المسرح المغربي.

وكما أشرنا يشرف على دراماتوروجيا وإخراج المسرحية الفنان عبد الكبير الركاكنة الذي تمكن من مراكمة مسيرة موفقة زاوجت بين التمثيل والإخراج، وإلى جانبه نجد ثلة من الفنانين المتألقين الذي يشخصون أدوار العمل بكل حرفية واقتدار، وهم محمد الاثير وكنزة فريدو وهند ظافر، ونوفل حمامي، ومريم الركاكنة، وخالد المغاري وخالد الركاكنة.

إلى جانب الممثلين نجد في السينوغرافيا عبد الصمد الكوكبي، مساعد المخرج مريم الركاكنة، الإدارة التقنية خالد مختاري، إدارة الخشبة خالد الركاكنة، المحافظة مصطفى الخصالي، التوثيق والفيديو آدم الركاكنة.

اما العلاقات العامة والتواصل نجد عبد العزيز بنعبو، وفي إدارة الإنتاج عزيزة الركاكنة، الملابس بسمة الحلوي، التصوير حمزة امحميدات، الموسيقى رشيد هادي، انفوغرافيك مريم ولاد علي بن حمو.

بالنسبة لديكور المسرحية فهو من انجاز، عبد الكبير مزيان وعز الدين اكا واحمد اولاد بن سليمان.

العمل المسرحي الذي يعد بالشيء الكثير، ويواصل مسيرة مسرح الحال الناجحة، هو نص كتبه الراحل عزيز موهوب، وتحكي قصته عن مسار شخصية بورجوازية “علي بوشفرة” الذي يريد أن يشتري كل شيء بالمال، فأصبح يخطط لمسار حياة ابنه سعيد لكي يصبح دكتورا رغما عنه، وينفذ جميع مخططاته اخو زوجته الطاهر(النسيب).

سعيد الابن الوحيد، فشل في الدراسة ويقيم الليل في الكباريهات ورغم ذلك يحمل لقب دكتور التي أهداها له العربي الفقير والمتعلم الذي درس واجتاز جميع الامتحانات بالنيابة عن سعيد في بلاد الغربة فرنسا بأموال علي بوشفرة، الذي همه الوحيد هو اسم سعيد يسبقها لقب دكتور ويزوجه بابنة إحدى الشخصيات البارزة لكي ينضما إلى المجتمعات الراقية.

ولكن بحضور كلارا زوجة العربي وابنها ذات الجنسية الفرنسية التي هي في الاصل زوجة سعيد قانونا وشرعا بالوثائق الرسمية دون علمه يصبح علي بوشفرة جدا، فتتعقد الأحداث و تنكشف الخطة وينقلب السحر على الساحر.

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0