مساجد المملكة تستعد لصلاة التراويح بعد عامين من الانقطاع

مساجد المملكة تستعد لصلاة التراويح بعد عامين من الانقطاع

24 ساعة- الرباط

أفاد مصدر مطلع أنه لم يتم اتخاذ أي قرار بمنع فتح المساجد لأداء صلاة التراويح، خلال شهر رمضان.

وكانت اللجنة العلمية التابعة لوزارة الصحة، قد أوصت بإقامة صلاة العشاء والفجر، بعد منع طالهما استثناء، رغم تخفيف الإجراءات الإحترازية.

وأوضح المصدر في حديث لجريدة “24 ساعة”؛ أنه بالرغم أن الاحترازات التي يجري بها العمل قانونيا، إلا انه لم يصدر أي قرار للمنع، وهو ما يعني ضمنيا فتح أبواب المساجد أمام المصلين، بدءا من الغد لأداء صلاة التراويح، بعد منعها لمدة سنتين بسبب جائحة “كورونا”.

وكان الملك محمد السادس؛ قد أمر، يوم الاثنين الماضي، بفتح 26 مسجدا أعيد بناؤها أو تم ترميمها من طرف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وأفاد بلاغ للوزارة الوصية ما يلي: “تفضل مولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أعزه الله، فأمر بأن تفتح في وجه المصلين المساجد التي شيدت أو أعيد بناؤها أو تم ترميمها من طرف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية”.

وأوضح بلاغ لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن عدد هذه المساجد يبلغ ستة وعشرين (26) مسجدا موزعة كما يلي: تسعة (09) مساجد جديدة؛ – ثلاثة عشر (13) مسجدا أعيد بناؤها؛ أربعة (04) مساجد تم ترميمها؛

وبحسب نفس المصدر، فـ “تبلغ الطاقة الاستيعابية لمجموع هذه المساجد 15500 مصل ومصلية، وكلفتها الإجمالية 147 مليون درهم”.

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0