كن شخصا أفضل بحلول سامسونغ SleepSense

كشفت سامسونغ للإلكترونيات المحدودة اليوم عن حل سامسونغ SleepSense خلال مشاركتها في معرض ههه 2015 في برلين. هذا الحل عبارة عن نوع جديد من أجهزة الرعاية الصحية الشخصية التي تساعد الناس على تحسين نوعية نومهم.
النوم حاجة ضرورية لعافيتنا، ولكننا كأولياء وكمهنيين مشغولين ومجهدين نحاول قصار جهدنا بلوغ السبع إلى التسع ساعات الموصى بها من النوم ليلا، ونعرض بذلك صحتنا للخطر.

قلة النوم مسألة مرتبطة ارتباطا وثيقا بجملة من المشاكل الحقيقية كضعف الأداء وزيادة الأخطاء وحتى زيادة خطر التسبب في حوادث.
أما الآن، وبفضل حل سامسونغ SleepSense*، فستتمكن بسرعة وسهولة من فهم أنماط نومك وتعلم طرق لتحسينه دون الحاجة لطلب المشورة. إذ أن حل سامسونغ SleepSense هو بمثابة مستشارك الخاص في كل ما يتعلق بالنوم. يستخدم جهاز مراقبة النوم هذا براءة اختراع تكنولوجية تمكن من تحليل كمية وجودة نومك وتوفر لك تقارير شخصية عنه بالإضافة إلى توصيات الخبراء بشأن كيفية تحسينه، كل ذلك عبر تطبيق على هاتفك الذكي.

عملية بسيطة لفهم نومك
حل سامسونغ هههه سهل الاستعمال: يكفيك وضع جهاز الاستشعار ببساطة تحت مرتبة الفراش، ثم تحميل تطبيق SleepSense على هاتفك الذكي، فربط الجهازين. لم يبقى عليك سوى الخلود إلى النوم وترك الجهاز يؤدي مهمته.
SleepSense عبارة عن جهاز استشعار دقيق لتتبع النوم متاح في السوق الاستهلاكية، تصل دقة قياساته إلى 97%**. بفضل أجهزة الاستشعار الآني عن بعد، يدرس الجهاز معدلات نبضات القلب والتنفس فضلا عن حركاتك عند النوم، ثم في صباح اليوم التالي تتلقى بيانا موجزا مشخصا عن نومك في شكل ملخص لمراحل نومك بالإضافة إلى علامة النوم التي تقع مقارنتها بمتوسط العلامات الخاصة بفئتك العمرية.
يتم احتساب علامة النوم بدراسة سبع عوامل وهي: إجمالي وقت النوم، وكفاءة النوم، والوقت الذي استغرقته للخلود إلى النوم، وعدد المرات التي استيقظت فيها، وعدد المرات التي خرجت فيها من الفراش، والنسبة المائوية من الوقت التي قضيتها في مرحلة نوم حركة العين السريعة، والنسبة المائوية من الوقت التي قضيتها في مرحلة النوم العميق.
نصائح الخبراء للمساعة على تحسين نومك
استنادا لعلامة نومك الخاصة، يوفر لك التطبيق كذلك نصائح خبراء لتحسين نومك.
وقد تعاون الدكتور كريستوس مانتزوروس من كلية الطب بجامعة هارفارد مع سامسونغ من أجل توفير نصائح مشخصة تساعدك على تحسين نوعية نومك، وتخص أسلوب الحياة والتغذية وممارسة الرياضة. تبعا لنمط نومك ستتلقى نصائح ومساعدات مفيدة لمساعدتك على النوم بشكل أفضل في المرة القادمة.
التحكم الذكي في بيئة نومك
أن تكون بيئة النوم مريحة أمر هام من أجل أن تكون نوعية النوم جيدة. لذلك، يمكن ربط حل سامسونغ Sleepsense مع الأجهزة الذكية الأخرى لسامسونغ، وهو ما يمكنك من التحكم في وحدات تكييف الهواء وإيقاف التلفزيون عند خلودك للنوم. فكل الأجهزة مصممة من أجل جعل بيئة نومك مثالية تلقائيا. كما يمكن ربط جهاز الستشعار بتطبيق سامسونغ SmartThings الذي يتحكم في عدة أجهزة أخرى في المنزل نذكر منها مثلا جهاز تنظيم الحرارة وكاميرا المراقبة ومصابيح الاضاءة، إذ قد تؤثر كلها أو تساعد في الحصول على ظروف نوم جيدة.
استيقظ منتعشا
الاستيقاظ على وقع ضوضاء المنبه لما لا نزال في نوم عميق، أمر يجعل من العديد من الأشخاص يقضون يومهم دائخين ومزاجهم معكر. ميزة المنبه الذكي توقظك تدريجيا عبر تحليل المعطيات المجمعة من مراحل نومك وتختار أفضل وقت لك حتى تستيقظ. لن تشعر بالنعاس والدوار بعد اليوم بل ستستمتع بالانتعاش والنشاط طوال اليوم!
ساعد الأشخاص الذين تحبهم
بالنسبة للأشخاص القلقين من أن يعاني أقاربهم، وخاصة المسنين منهم، من قلة النوم، يمكنهم استخدام حل SleepSense: إذ يكفيكم وضع جهاز ججج تحت مرتبة الفراش واختيار “Family Care” (رعاية الأسرة) على التطبيق لتلقي نتيجة تحليل نوعية نومهم عبر البريد الإلكتروني.

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0