فريق اتحاد الخميسات يجبر مضيفه المغرب التطواني على التعادل السلبي

 

و م ع

أجبر فريق اتحاد الخميسات (ما قبل الأخير) مضيفه المغرب التطواني (حامل اللقب) على التعادل بدون أهداف في اللقاء، الذي جمع بينهما مساء اليوم الأحد على أرضية ملعب سانية الرمل بتطوان، برسم الدورة الخامسة عشرة والأخيرة من مرحلة ذهاب البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم.

وانفرد الفريق التطواني عقب هذا التعادل، وهو السابع في الموسم مقابل خمسة انتصارات وثلاث هزائم، بالمركز السادس برصيد 22 نقطة، فيما رفع الفريق الزموري، الذي حقق تعادله السادس مقابل فوزين وسبع هزائم، إلى 12 نقطة وبات يحتل المركز ما قبل الأخير تاركا المصباح الأحمر لفريق شباب أطلس خنيفرة المنهزم أمس السبت بالدار البيضاء أمام الرجاء بثلاثية نظيفة.

وكان فريق الوداد البيضاوي، المتعادل في وقت سابق اليوم أمام مضيفه أولمبيك خريبكة بدون أهداف، قد أنهى مرحلة الذهاب في صدارة الترتيب برصيد 26 نقطة، ونال لقب الخريف الفخري، وذلك بمساعدة من فريق أولمبيك آسفي الذي حرم ضيفه الكوكب المراكشي من اعتلاء كرسي الزعامة بفوزه عليه اليوم أيضا بهدف وقعه اللاعب عبد الغني معاوي في الدقيقة 14 عن طريق ضربة جزاء.

وتجمد رصيد فريق الكوكب عقب هذه الخسارة، وهي الخامسة في الموسم مقابل سبعة انتصارات وثلاث تعادلات، عند 24 نقطة وظل في المركز الثالث إلى جانب فريقي أولمبيك خريبكة وحسنية أكادير الفائز أمس على اتحاد الفتح الرياضي 2-1، وبفارق نقطة واحدة خلف فريق الرجاء البيضاوي (الثاني ب25 نقطة) الفائز أمس السبت على ضيفه شباب أطلس خنيفرة 3-0.

أما فريق أولمبيك آسفي، الذي استفاق في الدورات الأخيرة وحقق نتائج جد إيجابية تحت إشراف الإطار الوطني يوسف فرتوت، فاستعاد توازنه بعد الخسارة القاسية 4-0 الدورة الماضية أمام اتحاد الفتح الرياضي، ورفع رصيده إلى 19 نقطة وارتقى خمسة مراكز وبات يحتل المركز التاسع بفارق الأهداف خلف فريق النهضة البركانية المتعادل أول أمس الجمعة بسلا مع فريق الجيش الملكي بدون أهداف.

وعلى مستوى أسفل الترتيب، يمكن اعتبار فريق المغرب الفاسي، الفائز أمس بالقنيطرة على النادي المحلي 1-0، من بين أبرز المستفيدين حيث بات يحتل المركز الرابع عشر ب14 نقطة بفارق نقطتين أمام اتحاد الخميسات وثلاث نقاط أمام شباب أطلس خنيفرة (الأخير ب11 نقطة).

يذكر أن منافسات البطولة الوطنية الاحترافية ستتوقف لمدة ثلاثة أسابيع.

وفي ما يلي برنامج الدورة ال16 الأولى إياب: الرجاء البيضاوي ……… المغرب التطواني.

حسنية أكادير ………….. الكوكب المراكشي.

المغرب الفاسي ………… اتحاد الخميسات.

أولمبيك خريبكة ……….. اتحاد الفتح الرياضي.

النادي القنيطري ………. الوداد البيضاوي.

الجيش الملكي …………. شباب أطلس خنيفرة.

أولمبيك آسفي …………. شباب الريف الحسيمي.

الدفاع الحسني الجديدي .. النهضة البركانية.

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0