فرع “الجمعية” بسوق السبت يستنكر رفض السلطات تسلم ملف تجديد مكتبه


عبّر المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بسوق السبت، عن استنكاره لرفض السلطات المحلية تسلم ملف تجديد المكتب، واصفاً ما تعرض له بـ”التضييق والحصار” المفوض عليه من طرف السلطات المحلية.

وقال المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان في بيان له توصل “الأول” بنسخة منه، إنه يتعرض لـ”هجمة شرسة من طرف السلطات المحلية والجهات المعادية لحقوق الانسان، وذلك باستمرار التضييق والحصار عليه برفض السلطات المحلية في شخص قائد الملحقة الادارية الثالثة تسلم الملف القانوني لتجديد مكتب فرع الجمعية، رغم استيفاء جميع الشروط القانونية ورفض تسليم وصل إيداع مؤقت كما ينص على ذلك ظهير الحريات العامة وقانون تأسيس الجمعيات، أو حتى تقديم أي تعليل لهكذا قرار بدعوى وجود تعليمات شفوية عليا”.

واعتبر فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمدينة سوق السبت، أن “امتناع السلطة تسلم الملف القانوني بتجديد فرع الجمعية عمل مخالف لمقتضيات الدستور وللقوانين المطبقة له وضمنها قانون تأسيس الجمعيات وظهير الحريات العامة وأن مثل هذا القرار يعد تراجعا خطيرا في مجال الحريات العامة وفي مقدمتها الحق في التنظيم والانتماء للجمعيات وتضييقا على حرية الرأي والتعبير وفضحا للخطابات الديماغوجية حول دولة الحق والقانون”.

وأعلن المكتب المحلي لفرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بسوق السبت، عن “عزمه اتخاد كافة الخطوات القانونية والنضالية الاحتجاجية محليا وإقليميا وجهويا لرفع هذا التعسف السلطوي المنافي للقانون والدستور والمواثيق الدولية”.

التعليقات على فرع “الجمعية” بسوق السبت يستنكر رفض السلطات تسلم ملف تجديد مكتبه مغلقة



Source link

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0