عرض مسرحية “هاملت” للمسرحي البريطاني الشهير وليام شاكسبير بالمسرح محمد الخامس

 

يسعد المجلس الثقافي البريطاني ومسرح شكسبير كلوب بعرض المسرحية العالمية “هامليت”، أفضل مسرحية لشكسبير، من إنتاج مسرح شكسبير كلوب، وذلك يوم 14 مارس 2016 بمسرح محمد الخامس.

يعتبر هذا الحدث انطلاقة برنامج “Shakespear Lives”، البرنامج الثقافي الرئيسي للمجلس الثقافي البريطاني لسنة 2016، كما سيشكل احتفالا بحياة وأعمال ويليام شكسبير بمناسبة الذكرى الأربعمائة لوفاته.

في هذا الصدد، تقول فرح فوزي، المسؤولة عن المشاريع الفنية بالمجلس الثقافي البريطاني: “نحن مسرورون جدا بشراكتنا مع مسرح شكسبير كلوب للمرة الأولى في المغرب. أنا واثقة أن الجمهور المغربي سيستمتع بهذه التجربة الفريدة”.

هامليت

بعد علمه بوفاة والده الملك، يعود هامليت إلى بيته ليجد عمه قد تزوج أمه واستولى على عرش الدانمارك. ويعود شبح الملك المتوفى ليزور هامليت ويطلب منه الانتقام لمقتله “الشنيع وغير الطبيعي”. تعتبر مسرحية هاملت، التي تشمل المؤامرات السياسية والتفكير الفلسفي، والعنف والعمق التراجيدي، والسخرية اللاذعة، العمل غير المحدود لشكسبير، إبداعا عملاقا في تاريخ اللغة الإنجليزية وتعبيرا شاملا عن عبقرية صاحبها.

خلال هذه المسرحية، الذي سيدوم عرضها ساعتين ونصف في جولة تشمل كل بلدان العالم لمدة سنتين، سيتنقل مجموعة من الممثلين عبر البلدان لأداء نسخة مثيرة من هذه المسرحية التي لا تنضب.

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0