صلاح الدين محسن لـ”أنباؤنا”: الفنان المغربي مهمش في ظل نقص شركات الإنتاج وانعدام الدعم والتقدير

بدر مجدان

اصدر مؤخرا الفنان صلاح الدين محسن أغنية تحت عنوان “جرب تنساني” من إبداع حميد الداوسي الذي قام بكتابة وتلحين وتوزيع الأغنية التي تختلف عن كل ما قدمه صلاح الدين سابقا حيث تتمتع بإيقاعات موسيقية تروق المستمع بعيدا عن كل ما هو نمطي وما يروج في الساحة الفنية.

وفي تصريح لـ”أنباؤنا” عبر من خلاله الفنان صلاح الدين محسن عن اسفه لما يواجه الفنان المغربي من عقبات ولا مبالاة خلال مسيرته الفنية خلافا لما يلقَوْنه الفنانين المغاربة من التقدير في دول المشرق و لا يجدون ذلك في بلادهم، ونلمس هذا في انعدام شركات الإنتاج الأمر الذي يحتم على الفنان أن ينتج أعماله من ماله الخاص في ظل غياب الدعم المادي وهذا يؤثر بشكل سلبي على مصاريف الحياة الشخصية للفنان لكن هذا يجعلنا اكثر إصرار للعمل وتقديم كل ما هو احسن للجمهور.

وأضاف صلاح الدين محسن بخصوص الوضع الحالي للأغنية المغربية على أنها تشهد تحول جذري بفضل المجهودات والمحاولات التي يقوم بها الفنانين الشباب عن طريق العمل الفردي المحض للسير بالأغنية المغربية نحو العالمية.

وهذا يفسر تألق الأغاني المغربية وسيطرت الدارجة المغربية على ساحة الفنية العربية مما أضحت محط أنظار الفنانين العرب حيث جمعوا في أدائهم للأغنية المغربية بين الذكاء في توسيع انتشارهم الفني و كذا اعترافهم ضمنيا بان اللهجة المغربية هي المفتاح للنجاح الفني مستقبلا.

جدير بالذكر أن الفنان صلاح الدين محسن يفضل إصدار أغانيه بشكل دوري على شكل “سينجل” إلى أن يُتم العدد الكافي من الأغاني لشروع في إنتاج الألبوم.

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0