صحيفة ألمانية تكشف عن تورط “البوليساريو” في فضيحة لغسيل الأموال وتمويل الإرهاب


(و م ع)

كشفت صحيفة “دي فيلت” الألمانية أن “البوليساريو” متورط في فضيحة غسيل أموال وشبكة تمويل إرهابية تنشط في أوروبا بتواطؤ مع حزب الله الشيعي المدعوم من إيران.

وكشفت الصحيفة اليومية، نقلا عن تحقيقات مالية وتقارير من الحرس المدني الإسباني وخبراء في الإرهاب، عن اتفاقات حديثة ومعاملات مالية واسعة النطاق بين ميليشيا “البوليساريو” وشبكة حزب الله المتخصصة في غسيل الأموال عبر نظام “الحوالة”، التي تقوم بتحويل الأموال من خلال آلية مقاصة غير رسمية بين مراكز الصرف.

وأوضحت أنه بمجرد ضخ الأموال القذرة في النظام المالي الرسمي، ينقل حزب الله القيمة لعملائه المجرمين عن طريق شراء وبيع البضائع باستخدام تقنيات غسيل الأموال التقليدية.

وبحسب صحيفة “دي فيلت”، فقد كشف المحققون النقاب عن تحويلات أموال غير مشروعة بين العديد من الدول الأوروبية، منها ألمانيا وبلجيكا وفرنسا وبريطانيا العظمى ودول في الخليج ومخيمات تندوف التي تسيطر عليها “البوليساريو” في جنوب الجزائر.

وأوردت أنه تم إنشاء الشبكة التجارية لـ “الحوالة ” التابعة لجبهة “البوليساريو”، في تندوف من قبل اثنين من عملاء الخط الأمامي ورجال الحاشية، أحمد. أ وشريكه أزمان. ويتفاخر أحمد. أ بقدرته على تحويل ما يصل إلى 50000 يورو في أي مكان وفي أي وقت. بل يقول، وفقا لتقارير من الإدارة المالية بالحرس المدني، إنه قادر على القيام بتحويلات أكبر.

وأحمد. أ، الذي درس في ليبيا، يعيش في إسبانيا منذ العام 2007 ومتخصص في التحويلات المالية غير المشروعة من أوروبا إلى غرب إفريقيا والعكس. ولديه وشركاؤه اتصالات جيدة مع الجنرالات الجزائريين. ولإخفاء أنشطتهم المالية غير القانونية، قام وكلاء نظام “الحوالة” لدى “البوليساريو” بفتح محلات جزارة وتغذية وأجهزة كمبيوتر، وحسابات خاصة في العديد من البنوك الأوروبية، حيث يمكن لعملائهم تحويل الأموال.

هذه الكشوفات تؤكد، حسب الصحيفة، الارتباطات بين “البوليساريو” وحزب الله، مما يثير قلق خبراء الإرهاب ووكالات مكافحة الإرهاب الدولية، في وقت تسعى إيران، الدولة الراعية للإرهاب، إلى توسيع نفوذها في شرق إفريقيا.

إضافة إلى ذلك، أشارت الصحيفة الألمانية إلى أن نظام طهران قام بتزويد ميليشيا “البوليساريو” بصواريخ وطائرات مسيرة، مما يهدد الاستقرار الإقليمي، بينما أنشأ حزب الله موقع تدريب في مخيمات تندوف لـ “البوليساريو” بمباركة من الجهاز العسكري الجزائري.



Source link

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0