صاروخان أميركيان يقتلان متشددين من القاعدة باليمن

A man claiming to be an Al-Qaeda member addresses a crowd gathered in Yemen’s southern province of Abyan on December 22, 2009. Men claiming to be Al-Qaeda members have vowed to avenge those killed in a Yemeni air strike on one of the group’s training camps in southern Yemen, Al-Jazeera television reported. In a short video aired by the pan-Arab satellite channel, a bearded man holding a microphone and flanked by two armed men addressed a crowd gathered in the Abyan province to mourn those killed in the December 17 air raid. AFP PHOTO/STR == BEST QUALITY AVAILABLE == (Photo credit should read -/AFP/Getty Images)

قتل 8 أشخاص على الأقل، يشتبه في أنهم ينتمون لتنظيم القاعدة جنوبي اليمن، في هجمات شنتها طائرات أميركية بدون طيار الليلة الماضية، فيما تتواصل الحملة الأميركية ضد التنظيم المتشدد في البلاد.

وقال سكان من محافظة أبين الساحلية الجنوبية لـ”رويترز” عبر الهاتف إن صاروخين أصابا المقاتلين الذين تجمعوا في ساحات قريتي الحضن ونقيل الحيالة بالمحافظة.

واستغل تنظيم القاعدة الفوضى التي أعقبت سيطرة الحوثيين على مدن يمنية عدة، إذ بات أفراده يتحركون بحرية أكبر في ظل غياب المؤسسة العسكرية في البلاد.

ونفذت القاعدة هجمات تستهدف الدولة اليمنية على مدار سنوات.

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0