شهرين حبسا لإيطالي حاول تهريب مخدرات في معدته بمطار فاس

شهرين حبسا لإيطالي حاول تهريب مخدرات في معدته بمطار فاس

 

فاس: رضا حمد الله

حكمت المحكمة الابتدائية بفاس، مساء أمس الاثنين، على سائح إيطالي حاول تهريب كمية من مخدر الشيرا، في أمعائه عبر طائرة في رحلة جوية إلى إسبانيا انطلاقا من مطار فاس سايس قبل ضبطه من طرف أمن المطار.

وقضت بسجنه شهرين وأدائه 4 آلاف درهم غرامة نافذة، بموجب الحكم الصادر بعد أسبوع من مناقشة ملفه الجنحي تلبس اعتقال والاستماع إليه بحضور مترجم ترجم أقواله وأجوبته على أسئلة هيئة الحكم.
واعتقل المتهم قبل نحو شهر أثناء استعداده لركوب الطائرة، حيث عثر بحوزته على كمية من المخدر مخفية في كبسولات طبية أفرغها من محتواها وملأها بالشيرا ودسها بإحكام بحزام سرواله بطريقة يصعب اكتشافها.
واضطرت مصالح الأمن إلى نقل المتهم بعد اعتقاله لمستشفى الحسن الثاني الجامعي، لإفراغ معدته من كبسولات ابتلعها محاولا تهريب كمية بهذه الطريقة إلى مسقط رأسه لإعادة ترويجها بين المدمنين عليها.
ويعتبر ابتلاع المخدرات والتخلص منها بالمراحيض بعد الوصول، واحدة من عدة طرق يلجأ إليها مهربو المخدرات أمام تضييق الخناق عليهم، أحدهم دسها في تين شوكي (الهندية) وأخفاها بدلو قبل ضبطها على متن سيارته.

المصدر

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0