شركات المحروقات تخفض الأسعار بدرهم ونصف يومين قبل مسيرة وطنية ضد الغلاء

شركات المحروقات تخفض الأسعار بدرهم ونصف يومين قبل مسيرة وطنية ضد الغلاء
أسامة بلفقير-الرباط

تزامنا مع الإعلان عن تنظيم مسيرة وطنية لمناهضة للغلاء، يوم الأحد بالرباط، قررت شركات للمحروقات. تخفيض أسعار بيع “الغازوال” بما يناهز درهم ونصف في اللتر الواحد.

وتسعى هذه الشركات إلى سحب فتيل الغضب بعدما ارتفعت المطالب. بضرورة تدخل الحكومة لوضع حد لفوضى الأسعار، في سياق يتميز بانخفاضها في السوق الدولية. وقد سبق هذا القرار تخفيض طفيف قبل يومين. في حدود 50 سنتيما، ليستقر السعر في حدود 14 درهم و30 سنتيما مع تفاوت بين المحطات.

وسبق لعدد من الأطراف أن اتهمت شركات المحروقات بالاستمرار في نهب جيوب المغاربة. وسط صمت مطبق من طرف مجلس المنافسة، وأكدت أن سعر اللتر الواحد من الغازوال يجب أن لا يتجاوز 11درهما، أخذا بعين الاعتبار أسعار النفط في السوق الدولية.

يذكر أن الجبهة الاجتماعية المغربية عممت نداءا للمشاركة القوية و المكثفة في المسيرة الوطنية المزمع تنظيمها يوم الأحد 4 دجنبر المقبل بالرباط، احتجاجا على الغلاء الفاحش والقهر الاجتماعي .

ولخصت الجبهة مطالب المسيرة في خفض أسعار المحروقات وتأميم شركة “لاسامير” للمساهمة في الأمن الطاقي للبلاد، وإرجاع الأموال المنهوبة التي التهمها لوبي المحروقات، إضافة إلى التراجع عن الإجراءات المجحفة الواردة في مشروع قانون المالية وسن إجراءات بديلة تخفف من وطأة الغلاء والفقر.

ظهرت المقالة شركات المحروقات تخفض الأسعار بدرهم ونصف يومين قبل مسيرة وطنية ضد الغلاء أولاً على 24 ساعة.

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0