شباب مغاربة مبتكرين يتألقون في مسابقة عالمية بالدوحة

شباب مغاربة مبتكرين يتألقون في مسابقة عالمية بالدوحة

 

شباب مغاربة مبتكرين يتألقون في مسابقة عالمية بالدوحة

تألق الشباب المغربي، في أكاديمية الابتكار بالدوحة، بحيث تمكن الفريق الممثل للمملكة، والبالغ عددهم حوالي 11 مشاركا، الوصول لنهائيات المسابقة في نسختها الثانية. »

وكشف يوسف سلوان أحد ممثلي المغرب في المسابقة، أن « المملكة تُشارك في هاته التظاهرة بـ 11 طالب من مختلف الجهات، مشيرا ذا المتحدث أن « اكاديمية الابتكار فرصة للفور في معالم التكنولوجيا في ظل التطورات التكنولوجية العالمية. »

وأوضح المتحدث أن « المسابقة تمتد من 02 الى 16 يناير 2019 بأكاديمية الابتكار، ويشارك فيها حوالي 200 طالب، وتأهل للنهائيات للحدود الان 15 مجموعة، يوجد ضمنها 11 طالبا مغربيا، تحت إشراف مؤطرين محترفين من جنسيات متعددة . »

وللإشارة فإن الأكاديمية العربية للابتكار، هي أكبر مخيم تدريبي من نوعه لريادة الأعمال التكنولوجية في المنطقة، والذي يهدف إلى مساعدة المشاركين في تأسيس شركاتهم الناشئة خلال 10 أيام فقط، وتسعى الاكاديمية الى تكوين جيل من الشباب يحمل مشعل الابتكار والإبداع. »

تتضمن المسابقة، كيفية تطوير شركة تكنولوجية ناشئة، وإطلاقها في سوق حقيقية توفر مراجعة تقييمية من قبل العملاء، لاسيما وأن البرنامج يعد ثمرة للتعاون بين واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا والأكاديمية الأوروبية للابتكار ».

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0