حنان الشفاع تمثل المغرب في اللجنة النسوية العربية للصحافة الرياضية

أعلن الاتحاد العربي للصحافة الرياضية عن اشهار لجنة الاعلاميات الرياضيات العربيات، على هامش منافسات دورة الألعاب العربية لأندية السيدات المقامة في الشارقة. وبارك محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية هذه الخطوة التي تهدف الى جمع الاعلاميات الرياضيات العربيات من كل انحاء الوطن العربي .
وقد أعلن رئيس الاتحاد العربي خلال لقاءه بالاعلاميات العربيات بحضور عبد الله ابراهيم رئيس جمعية الصحفيين الرياضيين الاماراتيين ،و سالم الحبسي رئيس الاتحاد الخليجي ،و ايفلين واتا عضوة المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية رسميا عن تأسيس لجنة الاعلاميات الرياضيات العربيات تحت مظلة الاتحاد العربي للصحافة الرياضية ، وتضم اللجنة كل من حنان الشفاع (المغرب) ، عضوة المكتب التنفيذي للجمعية المغربية للصحافة الرياضية ، و رئيسة أول لجنة نسوية تابعة للجمعية المغربية، هبة الصباغ( الأردن) ، ميرفت حسين ( السودان) ،ميرفت حسنين ( مصر) ،هناء العلوني (السعودية) ،زينب الزردجالي ( سلطنة عمان )،فرح سالم (الامارات )،فوزية علي ( قطر ) و سهام عيادي ( تونس).
و قد طالب الاتحاد العربي اللجنة بالعمل بكل جد لتقديم المطلوب في ظل الحماس الكبير لإعلاميات الوطن العربي ،مشيرا الى أن الحماس الكبير الذي تبديه الاعلاميات، اللواتي يقارب عددهن 130 إعلامية من 18 دولة عربية، وطالبن في و قت سابق بتشكيل لجنة ، يؤكد علی ان الإعلامية الرياضية قادمة وبقوة، وقادرة على تطوير المهنة والسعي إلی ان تكون في كل الميادين الرياضية وتقوم بتغطية متميزة لكل الألعاب.
من جهته بارك عبد الله ابراهيم رئيس جمعية الإعلاميين الرياضيين الاماراتيين تشكيل اللجنة، مشيرا ان المهمة لن تكون سهلة امام الاعلاميات ،الا أن حماسهن الكبير ، سيساهم في نجاح اللجنة وتحقيق كل التصورات والامال المتوقع ان تحققها الاعلاميات خلال الفترة المقبلة.
وأشاد سالم الحبسي رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي بالتطور الكبير لعمل الإعلامية الرياضية ،مؤكدا ان كل الاتحادات الإقليمية تعمل يد بيد مع الاتحاد العربي للصحافة الرياضية والاتحاد الخليجي ، الذي لن يتواني في دعم عمل الإعلامية الرياضية سواء في الخليج او في الوطن العربي .
كما نوهت ايفلين واتا عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية بالاعلاميات العربيات ،وبوجود هذا العدد الكبير من الاعلاميات الرياضيات في الوطن العربي ، الذي سيكون دافعا للنجاح الكبير مشيرة الى ان العمل الإعلامي ليس بالشيء السهل الا ان النجاح سيكون حليف الاعلاميات اذا ما عملن بجد وإخلاص لهذه المهنة.
و في سياق متصل تقدمت الاعلاميات العربيات بالشكر للاتحاد العربي للصحافة الرياضية، و اكدن من خلال كلمة الاردنية هبة الصباغ علی ان الفترة المقبلة ستكون انطلاقة حقيقية للاعلاميات العربيات، بخطة عمل شاملة سيتم تقديمها للاتحاد العربي للصحافة الرياضية .

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0