جمهورية الرأس الأخضر تجدد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي كحل جدي ومستدام لقضية الصحراء المغربية

جمهورية الرأس الأخضر تجدد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي كحل جدي ومستدام لقضية  الصحراء المغربية

24 ساعة ـ متابعة

أكدت كاتبة الدولة للشؤون الخارجية والتعاون في جمهورية الرأس الأخضر، ماريان فييرا. إن الحكم الذاتي في الصحراء المغربية يعد حلا مستداما لقضية الصحراء.

وابرزت المتحدثة  في حوار مع صحيفة “إكسبريسو داس إيلاس“، أن الرأس الأخضر ترغب في أن يكون الحل للنزاع في الصحراء مستدامًا، مشيرة إلى أن الخطة المغربية للحكم الذاتي تشمل جوانب تتعلق بتقرير المصير. كما أشارت إلى شراكة المغرب التقليدية مع الرأس الأخضر في مجالات مختلفة، مشيرة إلى استضافة العديد من طلاب بلادها في المملكة المغربية.

وأضافت فييرا أن افتتاح تمثيليات دبلوماسية في الرباط والداخلة هدفه تعزيز وجود الرأس الأخضر في إفريقيا.  مؤكدة أن بلادها قد فتحت أيضًا سفارات في نيجيريا وأديس أبابا لتعزيز تكاملها الإقليمي ودورها في القارة الإفريقية.

وأوضحت كاتبة الدولة أن جمهورية الرأس الأخضر تحرص على الدفاع عن القيم المعترف بها دوليًا، مثل تعزيز السلام والأمن الدوليين، والتعاون الدولي، والتضامن بين الأمم، والدفاع عن حقوق الإنسان. وأكدت على أن بلادها تتبنى مواقف قاطعة تتعلق بالقضايا الكبرى.  وتستند إلى القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة في مواجهة القضايا الأكثر تعقيدًا.

ظهرت المقالة جمهورية الرأس الأخضر تجدد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي كحل جدي ومستدام لقضية الصحراء المغربية أولاً على 24 ساعة.

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0