تقرير رسمي: الأسر المغربية متشائمة من القدرة على الادخار

تقرير رسمي: الأسر المغربية متشائمة من القدرة على الادخار

الرباط-متابعة

أظهرت نتائج بحث الظرفية لدى الأسر، المنجز من طرف المندوبية السامية للتخطيط، برسم الفصل الأول من سنة 2024، أن 9,3 في المائة مقابل 90,7 في المائة من الأسر صرحت بقدرتها على الادخار خلال 12 شهرا المقبلة.

وأوضحت المندوبية، في مذكرتها الإخبارية حول نتائج بحث الظرفية لدى الأسر، أنه “وهكذا، استقر رصيد هذا المؤشر في مستوى سلبي بلغ ناقص 81,4 نقطة، مسجلا بذلك تدهورا سواء بالمقارنة مع الفصل السابق أو مع نفس الفصل من السنة السابقة، حيث استقر في ناقص 80,7 نقطة وناقص 76,1 نقطة على التوالي”.

وأورد المصدر ذاته أنه خلال الفصل الأول من سنة 2024، صرحت 96,9 في المائة من الأسر بأن أسعار المواد الغذائية قد عرفت ارتفاعا خلال 12 شهرا الأخيرة. وهكذا استقر رصيد هذا المؤشر في مستوى سلبي بلغ ناقص 96,5 نقطة.

وبخصوص تطور أسعار المواد الغذائية خلال 12 شهرا المقبلة، أفادت المندوبية بأن 76,3 في المائة من الأسر تتوقع استمرارها في الارتفاع في حين لا يتجاوز معدل الأسر التي تتوقع انخفاضها 6,2 في المائة. وهكذا استقر رصيد هذه الآراء في مستوى سلبي بلغ ناقص 70,1 نقطة، عوض ناقص 77,6 نقطة المسجلة خلال الفصل السابق وناقص 69,8 نقطة المسجلة خلال نفس الفصل من السنة الماضية.

ظهرت المقالة تقرير رسمي: الأسر المغربية متشائمة من القدرة على الادخار أولاً على 24 ساعة.

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0