تقديم العرض ما قبل الأول لفيلم ‘أحلام القاصرات’

 

إسماعيل بوزار

عرض مساء يوم الخميس بالمركب السينمائي ميغارما بالدار البيضاء الفيلم السينمائي المغربي ‘أحلام القاصرات’ للمخرجة خديجة السعيدي لوكلير ، في عرض ما قبل أول، العديد من نجوم السينما و المسرح و الصحافيين و النقاد، كما حضره طاقم الفيلم من بينهم جواد سايح وحسن فلان ، وجمهور كبير.

يرصد الفيلم المغربي “أحلام القاصرات”  فتاة اسمها سارة، يعدها والدها البيولوجي بقضاء عطلة نهاية الأسبوع في باريس، لكنه بدلا من ذلك، سيأخذها إلى عائلته في المغرب، حيث سيتركها قبل أن يرحل مسرعا تاركا إياها دون تفسير لما يجري.
تمر السنين، وتكبر سارة فتبلغ السابعة عشرة، ورغم أنها تحيى حياة مستقرة، إلا أن رغبتها في الرحيل ومعانقة بلجيكا، حيث قضت طفولتها، وحيث المدرسة والكتب وحياة الحرية، التي تتصورها، مازالت تراودها.

وفيلم “‘أحلام القاصرات”، الذي تشرع القاعات في عرضه، ابتداء من 11 أبريل المقبل،حين أكدت المخرجة  في ندوة صحفية يحكي فيلم الضوء على إشكالية الاندماج وثنائية الثقافات و”البحث عن الهوية الحقيقية”.

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0