تفاصيل اجتماع وفد حكومي بنقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل حول الزيادة في الأجور


كشفت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل أنّ وفداً حكومياً قد اجتمع أمس الاثنين، في مقرها المركزي، بقيادة النقابة واتفق الطرفان على أن رئيس الحكومة عزيز أخنوش سيلتقي النقابات الأكثر تمثيلية قريباً مقدماً لها عرضاً حكومياً مفصلاً.

وأكدت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في بلاغ لمكتبها التنفيذي توصل “الأول” بنسخة منه، أنه في إطار جولات الحوار الاجتماعي المركزي انعقد لقاء يوم أمس الإثنين 25 أبريل 2022 بالمقر المركزي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالدار البيضاء، بين أعضاء من المكتب التنفيذي للمنظمة ووفد حكومي مكون من وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، ووزيرة الانتقال الرقمي واصلاح الادارة والوزير المكلف بالميزانية.

وتابع البلاغ، أن وفد الحكومة، عبّر عن “إرادة مأسسة الحوار والوصول إلى اتفاق اجتماعي يشمل القطاعين العام والخاص”.

وأكد المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل على عناصر الملف المطلبي الذي سبق وقدمته المنظمة للحكومة، “خاصة ما يتعلق بتنفيذ الالتزامات السابقة وضرورة تحسين الدخل بالرفع من الأجور ومراجعة الضريبة على الدخل لمواجهة التدهور المستمر للقدرة الشرائية جراء الغلاء وإرتفاع الأسعار، وتوحيد SMIG و SMAG وغيرها من المطالب العادلة والمشروعة لكل فئات الشغيلة والمتقاعدين، وكذلك ضرورة احترام الحريات النقابية وتفعيل الحوار المركزي والقطاعي والترابي المنتظم والدائم المفضي إلى معالجة المطالب وحلّ النزاعات الشغلية وتشجيع عقد الاتفاقيات الجماعية”.

وأكد البلاغ، أنه “وعلى ضوء هذا النقاش المسؤول التزم الوفد الحكومي بعقد لقاء بين المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية والسيد رئيس الحكومة لتقديم عرض حكومي مفصل”.

وحسب مصادر نقابية فقد عقد الوفد الحكومي لقاءات مماثلة مع جميع النقابات الأكثر تمثيلية.

التعليقات على تفاصيل اجتماع وفد حكومي بنقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل حول الزيادة في الأجور مغلقة



Source link

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0