تشكيل لجنة الإعلاميات الرياضيات تابعة للإتحاد العربي للصحافة الرياضية

حنان الشفاع

وافق المكتب  التنفيذي للإتحاد العربي للصحافة الرياضية، خلال إنعقاده في الدوحة على هامش الإستفتاء الاول لنجوم الرياضة العربية ، على مقترح تشكيل لجنة للإعلاميات الرياضيات العربيات، ستكون  تابعة للإتحاد العربي للصحافة الرياضية .
وكلف المكتب التنفيذي الأردني محمد جميل عبد القادر رئيس الإتحاد العربي للصحافة الرياضية ، بمتابعة الأمر، و تحديد مقاعد اللجنة ، التي ستتكون في الغالب من خمس دول.
وتجدر الإشارة إلى أن الإعلاميات الرياضيات العربيات ، طالبن منذ أكثر من عام بتشكيل رابطة ، بمبادرة من الاعلامية الأردنية الزميلة هبة الصباغ ، التي قامت بجمع الاعلاميات في قائمة ضمت مائة إعلامية ،من مختلف المنابر بالوطن العربي، من اللواتي تحمسنا لتشكيل اللجنة .
ومن المتوقع أن يرتفع عدد الإعلاميات مستقبلا ، بعدما سطرت اللجنة عملها و حددت أهدافها، ووحدها قبل تشكيل اللجنة و اعتراف الإتحاد بها ، خدمة الرياضة العربية عموما و النسوية على وجه الخصوص.

وفي سياق متصل فقد كان  الأمير طلال بن بدر رئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية، قد وعد  بدعم الإعلاميات العربيات ، بعدما توصل برسالة رسمية منهن، رفعها للإتحاد العربي للصحافة الرياضية، هذا وطالب بالإهتمام بمطالب الإعلاميات، لدورهن الفعال في تقدم الرياضة العربية بشكل عام ورياضة المرأة بشكل خاص .

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0