تشكيل لجنة الإعلاميات الرياضيات تابعة للإتحاد العربي للصحافة الرياضية

تشكيل لجنة الإعلاميات الرياضيات تابعة للإتحاد العربي للصحافة الرياضية

حنان الشفاع

وافق المكتب  التنفيذي للإتحاد العربي للصحافة الرياضية، خلال إنعقاده في الدوحة على هامش الإستفتاء الاول لنجوم الرياضة العربية ، على مقترح تشكيل لجنة للإعلاميات الرياضيات العربيات، ستكون  تابعة للإتحاد العربي للصحافة الرياضية .
وكلف المكتب التنفيذي الأردني محمد جميل عبد القادر رئيس الإتحاد العربي للصحافة الرياضية ، بمتابعة الأمر، و تحديد مقاعد اللجنة ، التي ستتكون في الغالب من خمس دول.
وتجدر الإشارة إلى أن الإعلاميات الرياضيات العربيات ، طالبن منذ أكثر من عام بتشكيل رابطة ، بمبادرة من الاعلامية الأردنية الزميلة هبة الصباغ ، التي قامت بجمع الاعلاميات في قائمة ضمت مائة إعلامية ،من مختلف المنابر بالوطن العربي، من اللواتي تحمسنا لتشكيل اللجنة .
ومن المتوقع أن يرتفع عدد الإعلاميات مستقبلا ، بعدما سطرت اللجنة عملها و حددت أهدافها، ووحدها قبل تشكيل اللجنة و اعتراف الإتحاد بها ، خدمة الرياضة العربية عموما و النسوية على وجه الخصوص.

وفي سياق متصل فقد كان  الأمير طلال بن بدر رئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية، قد وعد  بدعم الإعلاميات العربيات ، بعدما توصل برسالة رسمية منهن، رفعها للإتحاد العربي للصحافة الرياضية، هذا وطالب بالإهتمام بمطالب الإعلاميات، لدورهن الفعال في تقدم الرياضة العربية بشكل عام ورياضة المرأة بشكل خاص .

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0