بالفيديو..مستخدمو و مراقبو المحطات الهيدرولوجية و السدود و الماء يحتجون أمام الوزارة

نظّم عدد من مستخدمي ومراقبي المحطات الهيدرولوجية والسدود والماء المنضوين تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الاثنين، إضرابا عن العمل مصحوبا باعتصام، عصر هذا اليوم ، أمام وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بالرباط، تنديدا بـما وصفوه ب “الانتكاسة التي تعرفها أوضاع المستخدمين العاملين بالمحطات الهيدرولوجية والسدود”.

و سبق أن هدد مستخدمو ومراقبو المحطات الهيدرولوجية والسدود والماء بالمغرب بتحويل هذا الاعتصام المحدد في يومين إلى اعتصام مفتوح في حالة عدم استجابة الوزارة الوصية لمطالبهم، خاصة في مسألة صرف الأجور “المجمدة” عن أيام عملهم الفعلية، مع احترام الحد الأدنى للأجر كما هو منصوص عليه قانونا مع إعطاء موعد محدد لاستئناف الحوار.

ويذكر أن المستشار القانوني لوزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بمقر الوزارة وممثلين عن النقابة الوطنية كانوا قد اجتمعوا في الإضراب الأخير لمستخدمي ومراقبي المحطات الهيدرولوجية والسدود والماء لمدة يومين والوقفة الاحتجاجية التي نظمت يوم 25 أكتوبر الماضي أمام الوزارة، حيث التزم الاجتماع بالعمل العمل على تسوية وضعيتهم الإدارية والقانونية.

42344d44-e147-43f4-806b-66164b0902dd

المصدر

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0