اورجانون وFlat6Labs تعلنان عن الدورة الثانية لبرنامج مسرعة أعمال الشركات الناشئة النسائية في الرعاية الصحية الرقمية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا

الاحتفال بيوم المرأة العالمي: تمكين الابتكار الذي تقوده الإناث في مجال الرعاية الصحية

أطلقت أورجانون- الشركة العالمية الرائدة في مجال الرعاية الصحية- والتي تعنى بتحسين جودة وصحة حياة المرأة في جميع أنحاء العالم، بالشراكة مع Flat6Labs – الشركة الرائدة في مجال التمويل الأساسي للشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا- الدورة الثانية من برنامج تسريع الشركات الناشئة النسائية في الرعاية الصحية الرقمية، وذلك بعد نجاح الدورة الافتتاحية والزخم الذي شهدته، وتهدف هذه المبادرة إلى تمكين الشركات الناشئة في مجال الصحة الرقمية من خلال تقديم حلول لتعزيز صحة المرأة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.

تركز الدورة الثانية على ثلاثة مجالات أساسية مهمة لصحة المرأة، تشمل تنظيم الأسرة من خلال توفير الاستشارات والتثقيف حول وسائل منع الحمل،  بالإضافة إلى توعية النساء بالأدوات والخيارات المتاحة لهن، كما تسلط الضوء على التخطيط للخصوبة، وتقديم الدعم النفسي والعقلي للنساء، فيما يتعلق بتقنيات التلقيح الصناعي، بينما يتناول القطاع الثالث صحة المرأة عبر تقديم أحدث الابتكارات في مجال الرعاية الذاتية والأمومة، كما يتضمن تقديم خدمات الوقاية من الأمراض، والرعاية الصحية أثناء الدورة الشهرية.

يسعى برنامج مسرعة أعمال الشركات بشكل أساسي إلى توفير حلول مستدامة وطويلة الأجل للتحديات الصحية التي تواجهها النساء في المنطقة، ويركز البرنامج على دعم الحلول الرقمية التي تعزز إمكانية الوصول إلى الرعاية الصحية، وتمكين الأفراد، وتحسين جودة الخدمات الصحية، مما يسهم في تعزيز الرعاية الصحية للمرأة. وتستهدف دورة هذا العام الشركات الناشئة التي تعمل في عدة دول، بما في ذلك الكويت، ولبنان، وعمان، وتركيا، ومصر، والأردن، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة.

وتستهدف المبادرة تسريع نمو 15 شركة أخرى، والتواصل مع مختلف أصحاب المصلحة، مما يؤدي إلى تخريج شركات ناشئة جاهزة للانطلاق ومواجهة التحديات الحالية في مجال صحة المرأة. بالإضافة إلى ذلك، يتضمن البرنامج فعاليات مجتمعية افتراضية وميدانية، مثل جلسات لمشاركة المعلومات والعروض الترويجية والمقترحات والندوات عبر الإنترنت، لتعزيز جهود التوعية والاستكشاف واختيار الحلول المناسبة.

تقدم الدورة الثانية من برنامج مسرعة أعمال الشركات الناشئة لهذا العام مجموعة من عروض البرامج المتنوعة التي تشمل :

التدريب المتعمق، حيث ستتلقى الشركات الناشئة تدريبًا متخصصًا في الجوانب التجارية والتقنية، بهدف تزويدها بالمعرفة والمهارات اللازمة لتحقيق النجاح؛
الإرشاد والتوجيه إذ يستفيد المشاركون من الإرشاد الذي يقدمه خبراء الصناعة، وربطهم بشبكة واسعة من الموجهين والمستثمرين والشركات المحلية والدولية؛
منح الشركات الناشئة فرصًا فريدة للتواصل مع أصحاب المصلحة الرئيسيين، وتعزيز ظهورهم وإيجاد حلقات تواصل مع رواد الصناعة؛
دعم الأعمال التجارية على النطاق الإقليمي من خلال الوصول إلى الشبكة الإقليمية وتوفير الدعم للتوسع في السوق.

وتعليقًا على الدورة الثانية للبرنامج، قال رامي قوسة، نائب الرئيس المساعد في أورجانون لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا: “ينعكس الاستثمار في صحة المرأة بشكل إيجابي على الأرباح، ففي مقابل كل دولار مستثمر، هناك ما يقرب من 3 دولارات تصب في النمو الاقتصادي. إن الاستثمار في تحسين صحة المرأة لا يؤدي إلى تحسين جودة حياتها فحسب، بل يمكّنها أيضاً من المشاركة الفعالة في سوق العمل، يمثل إطلاق الدورة الثانية من برنامج مسرعة أعمال الشركات الناشئة لصحة المرأة تأكيدًا قويًا على التزام أورجانون المتواصل بالنهوض بصحة المرأة في المنطقة، نحن متحمسون لتعميق شراكتنا مع Flat6Labs ومواصلة الاستماع إلى احتياجات المرأة، وتحديد الحلول المبتكرة التي تعزز لها حياة أفضل وأكثر صحة كل يوم. ويعتبر هذا البرنامج خطوة مهمة في تعزيز التعاون والابتكار وتمكين الشركات الناشئة التي تقودها النساء في مجال الرعاية الصحية الرقمية.”

من جانبه، أكد يحيى حوري، المدير التنفيذي لقطاع البرامج فيFlat6Labs ، على أهمية دعم رائدات الأعمال وتعزيز الرعاية الصحية للمرأة، قائلاً: “مع بداية الدورة الثانية من برنامج مسرعة أعمال الشركات الناشئة لصحة المرأة، يسعدنا التوسع في نطاق دعمنا لرائدات الأعمال، اللواتي يشكلن مستقبل الرعاية الصحية للمرأة، فهذه المبادرة لا تقتصر على الابتكار فحسب بل يتعلق الأمر بتمكين العقول صاحبة الرؤية لإحداث تأثير دائم، إن شراكتنا المستمرة مع أورجانون والعمل على تطوير هذه الدورة يؤكدان التزامنا بتعزيز نظام بيئي نشط للشركات الناشئة التي تقودها المرأة. ونهدف معًا إلى إحداث ثورة في مجال الرعاية الصحية، والتأكد من أن الوضع الحالي يعكس الاحتياجات المتنوعة والدقيقة للمرأة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.

جدير بالذكر، أن  الدورة الأولى لبرنامج مسرعة أعمال الشركات الناشئة لصحة المرأة شهدت الإنجازات الرائعة التي حققتها ثلاث شركات ناشئة متميزة وفازت شركة “OMGYNO”التي أسستها دورين توتيكيان وإليزابيث ميليني في اليونان ولبنان، وشركة “Siira” التي أسستها ساندرا سلامة في لبنان، وشركة”Maternally” التي أسستها ياسمين المعلم في الإمارات العربية المتحدة. لم تُظهر هذه الشركات الرؤية المبتكرة والتميز فحسب، بل أصبحت أيضًا جزءًا لا يتجزأ من النظام البيئي للشركات الناشئة. وستكون رؤاهم وتجاربهم ونجاحاتهم التي لا تقدر بثمن بمثابة أضواء إرشادية للمجموعة الجديدة من الشركات الناشئة، مما يثري البرنامج بخبراتهم ويساهم في نجاحه المستمر.

لمزيد من المعلومات حول الدورة الثانية لبرنامج مسرعة أعمال الشركات الناشئة لصحة المرأة وعملية التقديم، يرجى زيارة الموقع بالضغط علي الرابط من هنا. يتم إغلاق الطلبات في 16 مايو 2024.

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0