انتصار محامي على شركة”الصابو” بطنجة

قضت محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط يوم  أمس الإثنين بتأييد الأمر الاستعجالي في ملف المحامي عمر ابن عجيبة في مواجهة   ضد شركة ” صوماجيك ” الذي يعود تاريخها  ل 20 يوليوز 2018، ويتعلق  الأمر بإزالة فخ المكبش “الصابو” من عجلة سيارة  المحامي المركونة بشارع يوسف بن تاشفين بطنجة.

وقد عللت المحكمة قرارها باعتبار أن عقد الامتياز الذي تتمتع به الشركة أصبح متجاوزا وفي حكم العدم بموجب أحكام وقرارات حائزة لقوة الشيء المقضي به صادرة عن مختلف المحاكم الإدارية، حيث قضت بعدم شرعية تثبيت وعقل السيارات مقابل أداء رسم أو اتاوة في غياب أي نص قانوني صريح أو واضح يسمح بذلك.

وتعود أطوار  هذه القضية إلى توتر العلاقة بين المواطنين في مدينة طنجة وبين شركة  مكلفة بتدبير مواقف ركن السيارات، والتي عرفت تصعيدا   وصل لدرجة  تشكيل لجان متنقلة مجهزة بأدوات ووسائل ميكانيكية لتحرير السيارات المكبلة ب”الصابو”،  وتعبئة  حملات على مواقع التواصل الاجتماعي  لتأكيد عدم قانونية وضع الصابو على سيارات المواطنين.

المصدر

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0