الوزيرة بنعلي تحل بالبرلمان الأربعاء المقبل لمناقشة ارتفاع أسعار المحروقات


تحل وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، يوم الأربعاء المقبل بالبرلمان لمناقشة عدد من المواضيع ذات الارتباط بالمواد الطاقية، في سياق تعرف فيه هذه الأخيرة ارتفاعا متواصلا وغير مسبوق بالمغرب.

وحددت لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب، الأربعاء المقبل موعدا لهذا الاجتماع البرلماني، وذلك بعدما سبق وتم تأجيله الأسبوع الماضي، ما فتح وقتها مواجهة بين المعارضة والمعارضة.

ويرتقب أن يتناول أعضاء اللجنة بمعية الوزيرة بنعلي، مواضيع الارتفاعات المتتالية لأسعار المحروقات بالسوق الوطنية في الآونة الأخيرة، وتدبير المخزون الطاقي للمملكة في ظل تداعيات أزمة أوكرانيا على الاقتصاد الوطني، إضافة إلى برنامج عمل الحكومة والإجراءات المواكبة لتنزيل الإستراتيجية الطاقية في أفق تعزيز الأمن الطاقي.

كما سيناقشون آفاق وتحديات استغلال الغاز الطبيعي بالمغرب على ضوء تقرير مجلس المنافسة وكذا نتائج أعمال التنقيب لاستخراج الغاز الطبيعي بعدد من جهات المملكة، والوقوف على المجهودات المبذولة في مجالي الإنتاج والتسويق لهذه المادة الحيوية المستخرجة لعدد من الآبار التي تم البدء باستغلالها.

التعليقات على الوزيرة بنعلي تحل بالبرلمان الأربعاء المقبل لمناقشة ارتفاع أسعار المحروقات مغلقة



Source link

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0