المغرب يمنح السيارات للجمعية الوطنية الإيفوارية

 

أشرف ظُهر أمس الثلاثاء، وزير الصناعة والتجارة والإستثمار والإقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، بأبيدجان على مراسيم تسليم مفاتيح مجموعة من السيارات، من نوع “لوكان”، قدمها المغرب كهبة للجمعية الوطنية الإيفوارية (البرلمان)، وذلك بحضور رئيس البرلمان الإيفواري كييوم سورو.

 خلال مراسيم تسليم هذه السيارات للبرلمان الإيفواري، قال الوزير العلمي إن المملكة المغربية لا تفتأ أن تتقاسم مع أصدقائها بالكوت ديفوار تجربتها في مجال السيارات.

العلمي أضاف قائلاً: “الكوت ديفوار تتوفر على صناعة مهمة وسياسة هذا البلد الصناعية على الطريق الصحيح، ومهمة المغرب تكمُن في مشاركة الإيفواريين تجربتنا المتقدمة في هذا المجال”.

من جهته قال رئيس البرلمان الإيفواري أن “العلاقات بين المغرب والكوت ديفوار في تطور وتعاون ملحوظ في ظل توجيهات قائدي البلدين اللذان جعلا من الإرادة المشتركة للتطوير والتنمية أساسا للشراكة الأخوية في مختلف المجالات”.

يُذكر أن الملك محمد السادس أشرف أمس رفقة رئيس الوزراء الإيفواري على التوقيع على أكثر من 20 اتفاقية همت عددا من المجالات.

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0