المغرب يقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية لشهر إضافي

المغرب يقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية لشهر إضافي

24ساعة-متابعة

قرر مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس، 26 يناير الجاري تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا، إلى غاية 28 فبراير 2023.

وخلال ندوة صحفية عقب اجتماع مجلس الحكومة، أوضح الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن المجلس صادق على مشروع المرسوم رقم 2.23.26بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا-كوفيد 19، قدمه عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية.

وتابع بايتاس، أن هذا المشروع يهدف إلى تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني، من يوم الثلاثاء 31 يناير 2023 في الساعة السادسة مساء إلى غاية الثلاثاء 28 فبراير 2023 في الساعة السادسة مساء، وذلك من أجل الاستمرار في ضمان فعالية ونجاعة الإجراءات والتدابير المناسبة المتخذة من طرف السلطات العمومية للحد من تفشي جائحة كوفيد- 19.

ويأتي قرار تمديد حالة الطوارئ الصحية بالمغرب، في أعقاب إعلان السلطات المغربية، نهاية دجنبر الماضي، عن حظر دخول المسافرين القادمين من الصين إلى أراضيه اعتبارا من 3 يناير “لتجنب موجة جديدة من العدوى” بفيروس كورونا.

ظهرت المقالة المغرب يقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية لشهر إضافي أولاً على 24 ساعة.

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0