المغرب والاتحاد الأوروبي يجتمعان من أجل ولوج الفواكه والخضر المغربية إلى السوق الأوروبية

 

أعلن وزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش، يوم الأربعاء بمكناس ، أنه من المقرر أن تجري خلال الأسبوع الجاري مباحثات مع الاتحاد الأوروبي بشأن شروط ولوج الفواكه والخضر المغربية إلى السوق الأوروبية، وذلك من أجل التوصل إلى حلول ” للإشكالية التي طرحها الاتحاد”.وأوضح السيد أخنوش في تصريح للصحافة قبيل افتتاح أشغال المناظرة السابعة للفلاحة أنه من المقرر كذلك عقد لقاءات أخرى مع المفوضية الأوروبية، وذكر في هذا الصدد بالاتصال الهاتفي الذي أجراه مع المفوض الأوروبي للفلاحة بهذا الشأن، معربا عن الأمل في أن يفضي هذا المسلسل إلى حلول ملموسة في أفضل الظروف .

وقال إنه ” لا يمكن أن يتم التوقيع على اتفاقية تتضمن العديد من البنود ليتم لاحقا تبديلها من طرف جانب واحد ” من أحد الموقعين عليها دون “موافقة” الطرف الثاني، وأكد أن ” هذا أمر غير مقبول “، مبرزا وجود انفتاح “من الجانب المغربي” بغية التوصل إلى حلول وسط بهذا الشأن ” و إن لم يكن فسيتم طرح الإشكالية بحدة “.

وكانت الحكومة ومهنيو القطاع قد رفضوا بشدة تعديل نظام أسعار ولوج الفواكه و الخضر المغربية إلى السوق الأوروبية، معتبرين أن ذلك يشكل تهديدا للاقتصاد الوطني.

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0