الكعبي يكسر أرقاما قياسية ويتفوق على رونالدو وبنزيمة وفالكاو

الكعبي يكسر أرقاما قياسية ويتفوق على رونالدو وبنزيمة وفالكاو

تمكن الدولي المغربي أيوب الكعبي، من التفوق على الثنائي: البرتغالي كريستيانو رونالدو، والفرنسي كريم بنزيمة، بعدما قاد ناديه أولمبياكوس اليوناني إلى تحقيق لقب بطولة دوري المؤتمر الأوروبي عقب تسجيله الهدف الوحيد في شباك فريق فيورنتينا الإيطالي في المواجهة النهائية التي أُقيمت أمس الأربعاء.

وذكرت شبكة سكواكا البريطانية للإحصائيات الرياضية، اليوم الخميس، أن النجم المغربي أيوب الكعبي استطاع إحراز 11 هدفا في شباك منافسيه خلال مراحل خروج المغلوب من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، ما جعل أسد الأطلس يتفوق بذلك على البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة، لاعبي ريال مدريد الإسباني السابقين.

وأكدت الشبكة أن أيوب الكعبي أحرز أكبر عدد من الأهداف في مراحل خروج المغلوب بجميع البطولات الأوروبية، ليكسر بذلك الرقم الذي كان بحوزة قائد نادي ريال مدريد الإسباني السابق الفرنسي كريم بنزيمة، الذي استطاع تسجيل عشرة أهداف في شباك منافسيه خلال رحلته مع الفريق الملكي في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عام 2022.

أما قائد نادي النصر السعودي الحالي، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، فتمكن من تسجيل رقمه القياسي في عام 2017 عندما خطف الأنظار مع فريقه السابق ريال مدريد الإسباني، وأحرز عشرة أهداف في شباك منافسيه خلال مرحلة خروج المغلوب في بطولة دوري أبطال أوروبا، لكن المغربي الكعبي استطاع كسر رقمه أيضاً.

ولم تتوقف إنجازات أيوب الكعبي، عند هذا الحدّ، بعدما استطاع الهيمنة الآن على الرقم القياسي في تسجيل الأهداف خلال مراحل خروج المغلوب بجميع البطولات الأوروبية، خاصة أنه تفوق أيضاً على مهاجم نادي أتلتيكو مدريد الإسباني الكولومبي راداميل فالكاو، الذي أحرز عشرة أهداف مع “الروخيبلانكوس” في مراحل خروج المغلوب ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

يُذكر أن النجم المغربي أيوب الكعبي يُعد أحد أبرز الأسماء التي يعول عليها الناخب الوطني وليد الركراكي كثيرا في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، التي ستُقام في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك عام 2026، إذ يستعد رفاق أشرف حكيمي لمواجهتي زامبيا وجمهورية الكونغو، المقررتين في السابع من يونيو المقبل والـحادي عشر منه.

ظهرت المقالة الكعبي يكسر أرقاما قياسية ويتفوق على رونالدو وبنزيمة وفالكاو أولاً على Maroc 24 المغرب 24.
سبورتيف1

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0