الفوز على رومانيا يحيي آمال بلجيكا في بلوغ ثمن نهائي اليورو

الفوز على رومانيا يحيي آمال بلجيكا في بلوغ ثمن نهائي اليورو

حقق المنتخب البلجيكي فوزه الأول في بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، وذلك على حساب نظيره الروماني 2 /صفر، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الخامسة بالبطولة المقامة حاليا في ألمانيا.

وكان المنتخب البلجيكي خسر مباراته الأولى في البطولة أمام سلوفاكيا بهدف نظيف، ليحقق بذلك الفوز أول ثلاث نقاط له في البطولة، ويحتل المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف خلف رومانيا في المركز الأول.

ويحتل منتخب سلوفاكيا المركز الثالث في المجموعة برصيد ثلاث نقاط أيضا، ويتذيل المنتخب الأوكراني الترتيب بنفس الرصيد من النقاط.

وحقق منتخب بلجيكا أول فوز له في البطولات الكبرى، منذ تغلبه على كندا 1 / صفر في الجولة الأولى ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وتقدم منتخب بلجيكا عن طريق يوري تيلمانس في الدقيقة الثانية، قبل أن يضيف زميله كيفن دي بروين الهدف الثاني في الدقيقة 80.

ونجح المنتخب البلجيكي في تسجيل هدف مبكر في الدقيقة الثانية، عن طريق يوري تيلمانس، حيث مرر جيريمي دوكو الكرة من الجهة اليسرى إلى لوكاكو المتمركز داخل منطقة الجزاء، ليمررها بدوره لتيلمانس القادم من الخلف، حيث سدد كرة هزت شباك الحارس الروماني فلوريون نيتا.

وبعد الهدف خرج المنتخب الروماني محاولا إدراك التعادل، وتحرك جناحه دينيس مان على الجهة اليمنى محاولا إحداث الفارق مثلما فعل في المباراة الأولى أمام أوكرانيا والتي انتهت بفوز فريقه 3 / صفر.

ورغم الهجوم الروماني، سيطر المنتخب البلجيكي على مجريات المباراة واستحوذ على الكرة وحرم منافسه من امتلاكها لاسيما في وسط الملعب، الأمر الذي أجبر المنتخب الروماني على التراجع للخلف.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم بلجيكا 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل المنتخب البلجيكي استحواذه على الكرة، فيما ركز الفريق الروماني على الدفاع بشكل مكثف، خشية تلقي هدف ثان في مرماه.

وسدد دي بروين مرتين على مرمى نيتا، لكنه لم يكن محظوظا في ظل تألق الحارس الروماني، الذي أبعد كذلك فرصا أخرى لدوكو ولوكاكو.

وفي الدقيقة 55 سدد ميهايلا، الجناح الأيسر للمنتخب الروماني، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها افتقدت للدقة لتعلو عارضة الحارس كوين كاستيلس.

وسجل لوكاكو هدفا لبلجيكا في الدقيقة 62، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل أثناء تلقيه التمريرة من دي بروين.

ونجح المنتخب البلجيكي في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 80، حيث أرسل كاستيلس حارس المرمى كرة عالية، ليخطئ الدفاع الروماني في تقديرها وتصل إلى دي بروين الذي وضعها في شباك نيتا.

وتصدى نيتا، حارس رومانيا، لتسديدة قوية من الجهة اليمنى من جانب لوكاكو، مبعدا بذلك فرصة خطيرة أخرى من مهاجم بلجيكا في الدقيقة 88.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته والمباراة بفوز بلجيكا 2 / صفر.

ظهرت المقالة الفوز على رومانيا يحيي آمال بلجيكا في بلوغ ثمن نهائي اليورو أولاً على Maroc 24 المغرب 24.
سبورتيف1

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0