العسكرية كلثوم بوعسرية تسرق الأنظار في سباق النصر النسوي

 
حنان الشفاع
احتضنت مدينة الرباط صباح اليوم فعاليات سباق النصر النسوي، وذلك تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة محمد السادس نصره الله، وتحت اشراف جمعية” امرأة انجازات وقيم”، برئاسة البطلة العالمية نزهة بدوان، و بحضور شخصيات سياسية و رياضية بارزة كزهرة واعزيز، عزيز داودة ،ابراهيم بولامي، جواد غريب ،ابراهيم بوطيب ،فضلا عن حميد الهزاز الحارس الدولي السابق، الذي تم تكريمه نظير الخدمات التي قدم للكرة المغربية، و لألعاب القوى كفاعل في مجالها، من خلال رئاسة المغرب الفاسي ، وعصبة فاس بولمان ، هذا وكرم أيضا  المرحوم اسنغار الذي فارق الحياة في حادثة سير طنطان الموجعة.
وقد عرف سباق النصر في نسخته الثامنة  مشاركة نسوية مكثفة من مختلف الأعمار من داخل وخارج المغرب، بحيث  عرف مشاركة متسابقات من فرنسا، كما أن المغرب مثل بجميع مناطقه.
وتجدر الإشارة إلى أن السباق حمل شعار “جري علاش قديتي”  في إشارة إلى غايته الأساسية المتمثلة في  تشجيع المرأة المغربية على ممارسة الرياضة، و تحسيسها بأهميتها  لما لها من نتائج ايجابية على صحة و عقل الممارسة.
وقد عاد لقب الدورة الثامنة إلى المتسابقة كلثوم بوعسرية من فريق  الجيش الملكي، فيما فازت مريم بوداود من مدرسة موحی الزياني من سلا بفئة المتسابقات على مستوی المدارس، واحتلت اكرام الحديوي المرتبة الأولى في فئة ذوي الإحتياجات الخاصة، وفي المقابل عادت  المرتبة الأولی لفئة المسنات لنبيل سعيدة التي أعلنت التحدي ، وكسبته بإكمال السباق وقيادته.
ومن جهة اخری فقد  حققت النسخة الثامنة أهداف اللجنة  المنظمة التي كانت تتوخی أن يحطم رقما قياسيا من حيث عدد المشاركات، و قد تحقق ذلك بعدما فاق 30 ألف مشاركة، ليحقق بذلك النجاح الذي كانت تسعى له البطلة العالمية نزهة بدوان، التي شددت في تصريح خصت به موقع  “الديربي الرياضي” على أن المشاركة المكثفة للمتسابقات ومن مختلف الأعمار هو دليل على نجاح النسخة الثامنة.
وذلك ما اتفقت معها فيه البطلة العالمية زهرة واعزيز التي شددت على أن سباق النصر اخد صبغته واشعاعه بحيث اضحى موعدا سنويا ينتظره الجميع، وأضافت أنه جسد رغبة المرأة المغربية في ممارسة الرياضة و مثل هذه التظاهرات تكون حافزا لها.
وفي سياق متصل أعربت كلثوم بوعسرية الفائزة بلقب النسخة الثامنة عن سعادتها بالفوز، الذي سيكون حافزا لها في استحقاقاتها المقبلة ،اذ ستمثل المغرب في اولمبياد ريو دي جانيرو ،هذا  وشددت على أن فوزها كان سهلا في غياب منافسة قوية.

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0